عادي
تنطلق بين 21 - 28 الجاري بهدف زيادة المبيعات

تخفيضات «الجمعة».. منافسة محمومة بين المتاجر الإلكترونية والتقليدية

22:06 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: حمدي سعد

اتفقت المتاجر ومنصات البيع الإلكترونية والتقليدية على يوم «الجمعة» للإعلان عن التخفيضات لكنها اختلفت على اللون، مستغلة شعبية الفعالية، والهدف واحد وهو زيادة المبيعات وتحقيق الأرباح خلال شهر نوفمبر من كل عام والذي تحقق فيه مبيعات بعدة أضعاف مقارنة بالفترات الاعتيادية.

وأعلنت مواقع التجارة الإلكترونية للأفراد ومواقع إلكترونية تابعة لمتاجر علامات تجارية في الإمارات عن إطلاق تحفيضات «الجمعة....» التي بدأت أمس الأحد وتمتد إلى 28 نوفمبر الجاري، مشيرة إلى أن نسب التخفيضات تبدأ من 25 % وتصل إلى ما بين 70% و90% على آلاف المنتجات والسلع الاستهلاكية.

وحققت تخفيضات «الجمعة» شعبية عالمية بسبب تخفيضات «الجمعة السوداء» في الولايات المتحدة سنوياً، والتي تباع خلالها بعض المنتجات بأسعار شبه مجانية، والتي تشهد توافد عشرات الملايين على المتاجر التقليدية بهدف الفوز بشراء المنتجات بأسعار متدنية جداً، فيما ركبت المتاجر الإلكترونية الموجة للاستفادة من هذا الزخم سنوياً.

ويعول المتسوقون على المتاجر والمنصات الإلكترونية للمتاجر والعلامات التقليدية على الحصول على نفس المنتجات أو العلامات التي يحبونها بأسعار أقل أو أقل كثيراً خلال تخفيضات «الجمعة»، فيما يقومون بمقارنة الأسعار، لكن يبقى الرهان على شراء منتجات أو علامات تجارية أصلية أو تتوافق مع المعروض عبر هذه المواقع أو المنصات عبر الإنترنت، وهو ما يتطلب اليقظة والانتباه جيداً من المتسوق قبل إتمام عملية الشراء حفظاً لحقوقه.

وأعلنت «أمازون الإمارات» عن عودة موسم التخفيضات الأكبر خلال العام، عبر تخفيضات «الجمعة البيضاء»، بطرح آلاف الصفقات والخصومات التي تصل إلى 70٪ للعملاء، كما سيتمتع العملاء بمزيد من عروض التوفير من خلال خطط تقسيط المشتريات بدون فوائد والخصومات البنكية الفورية مع أي من بطاقات «ماستركارد» وبنك الإمارات الإسلامي و«HSBC».

وانطلقت تخفيضات الجمعة البيضاء من «أمازون الإمارات» بدءاً من منتصف ليلة 20 نوفمبر حصرياً لأعضاء برنامج «أمازون برايم»، وفي 21 نوفمبر لباقي المتسوقين، لتتواصل حتى 28 نوفمبر، فيما يمكن لجميع العملاء الاشتراك في البرنامج بفترة تجريبية مجانية مدتها 30 يوماً للاستفادة من التخفيضات الإضافية والحصرية الخاصة بأعضاء البرنامج خلال «الجمعة البيضاء».

وأعلنت شركة «نون» عن إطلاق تخفيضات «الجمعة الصفراء» بداية من 20 نوفمبر وحتى متصف ليل 27 نوفمبر، مشيرة إلى أن إطلاق هذه العروض يأتي بالتعاون مع شركائها من البائعين، لاسيما من الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية، فيما تشمل هذه العروض الكثير من الصفقات بهدف جذب ملايين العملاء، كما يحصل المتسوقون على عروض بنكية.

وفي السياق، رفعت العديد من المتاجر التقليدية بالإضافة إلى مطاعم وكافيهات ومراكز ترفيه في مراكز التسوق والتجزئة حملات ترويجية ولافتات تحمل اسم «تحفيضات الجمع» لاستقطاب الزوار لزيادة المبيعات خلال الأسبوع الأخير من نوفمبر الجاري بهدف تلبية رغبة الزوار في الاستفادة من التخفيضات خلال هذه الفترة السنوية.

ويؤكد ممثلو مواقع ومنصات رقمية أن المشاركة في حملة «جمع التخفيضات» باتت فعالية سنوية ذات شهرة كبيرة لتعزيز المبيعات وطرح تخفيضات قياسية على آلاف المنتجات، فيما يشير البعض إلى أنها فرصة لتصفية البضائع والمنتجات الراكدة أو القديمة بأسعار أقل قبل طرح المنتجات الجديدة.

وينصح الخبراء بضرورة تسوق المنتجات الأصلية من المتاجر التقليدية أو الإلكترونية المرخصة في الإمارات والتأكد من مصداقية التخفيضات لضمان حقوق المتسوقين في إرجاع أو استبدال المنتجات من قبل الجهات المعنية ممثلة في وزارة الاقتصاد ودوائر التنمية الاقتصادية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3uz9r27b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"