عادي
د. محمد العلي: فرصة لمناقشة التحديات الأكثر إلحاحاً في الشرق الأوسط

«تريندز» يشارك في مؤتمر «حوار المنامة» ويلتقي عدداً من المفكرين

17:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
4

أبوظبي:«الخليج»

شارك «مركز تريندز للبحوث والاستشارات» في أعمال مؤتمر «حوار المنامة» الذي نظمه «المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية»، في العاصمة البحرينية المنامة، بحضور نحو 400 مشارك من دول عدة، بينهم وزراء ومسؤولون أمنيون وعسكريون وباحثون وأكاديميون.

ناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام موضوعات عدة، أبرزها: التطورات الجيوسياسية في الطاقة، وتأثير النزاعات خارج المنطقة في وضعها الأمني، ومبادرات الشرق الأوسط لحل النزاع الإقليمي، وأمن نقاط الاختناق البحرية العالمية، وتحديث أساليب الدفاع والتكنولوجيا الجديدة، وموضوع الشَّراكات الأمنية الجديدة في الشرق الأوسط.

وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي للمركز الذي شارك في المؤتمر: إن حوار المنامة فرصة فريدة ومهمة للقاء هذا الجمع الكبير من الوزراء وصانعي السياسات، والخبراء والباحثين وصانعي الآراء والأعمال. ومنصة لمناقشة التحديات الأكثر إلحاحاً في السياسة الخارجية والدفاع والأمن في الشرق الأوسط.

وأكد أن مشاركة المركز تأتي في إطار رؤيته وحرصه على الحضور النوعي والفاعل في مثل هذه المحافل العالمية، وتجسيداً لاستراتيجيته الهادفة إلى تعزيز الانتشار والتوسع في نشر المعرفة العلمية والبحثية، وسعيه لبناء شراكات فاعلة تدعم البحث العلمي وتقدم الرؤى لصنّاع القرار والمهتمين بشكل عام.

والتقى وفد «تريندز» عدداً من الوفود المشاركة وبحث الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المؤتمر، واستعرض سبل التعاون البحث المستقبلي معها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mhrb3r2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"