عادي

«تمييز دبي» تقضي بإلزام سيدة برد 713 ألف درهم لمطلقها

19:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

تخلفت سيدة عن سداد أقساط عقارات اشترتها بشراكة زوجها قبل طلاقهما، فسدّد نصيبها من الأقساط، ثم رفع دعوى قضائية لدى المحكمة المختصة في دبي بحق طليقته تُلزمها برد مليون و757 ألف درهم، قيمة ما سدده نيابة عنها، فقضت محكمة أول درجة بإلزام السيدة برد 259 ألف درهم، وأُلزم الطرفان برسوم ومصاريف الدعوى بالمناصفة، فاستأنف الزوج الحكم؛ حيث عدّلت المحكمة الحكم، وقضت بإلزام السيدة برد 713 ألف درهم لطليقها، وأيدت محكمة التمييز الحكم الأخير.

وحسب وكيل المدعي المحامي بدر خميس، فإن وقائع الدعوى تعود إلى عام 2018 حين طالب موكّله عبر دعوى رفعها في المحكمة العقارية بردّ مليون و757 ألف درهم، قيمة أقساط تخلفت عن سدادها طليقته.

وأفاد بأن موكّله اتفق مع طليقته قبل انفصالهما على الاستثمار في العقارات وفق عقود مصدقة من الجهات المعنية، واتفقا على تقسيط قيمتها، حيث تمّ شراء فيلّا في منطقة المرابع العربية، وشقتين في منطقة المارينا بنظام الإيجار المنتهي بالتملك، وقبل انتهاء الأقساط تم طلاقهما.

وحسب ملف القضية فإن موكّله تابع دفع نصيبه ونصيب طليقته بعد انفصالهما حتى الانتهاء من قيمة العقارات، بعد رفض الأخيرة دفع التزاماتها وما يترتب عليها من أقساط؛ حيث طالبها بعد استلامه العقارات بالمبالغ المترصدة عليها، إلا أن الأخيرة رفضت وطالبت بنصيبها من العقارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ytf2re3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"