عادي

مساعدات مالية لضحايا حادث البحر الأحمر بمصر

18:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

وجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي بصرف مساعدات عاجلة لأسر الضحايا والمصابين في حادث رأس غارب، بمحافظة البحر الأحمر، الذي وقع الأحد، وأسفر عن وفاة 12 شخصاً، وإصابة 20 آخرين.

وقررت الوزيرة صرف مبلغ 50 ألف جنيه في حالة وفاة رب الأسرة، و25 ألف جنيه في حالة وفاة أحد أفراد الأسرة، و5000 جنيه لكل حالة إصابة وفقاً لمدة بقاء المصاب بالمستشفى، كما تقرر صرف مساعدة تكافلية للأسر.

وطالبت الوزيرة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة البحر الأحمر بسرعة التعامل مع تداعيات الحادث لمساعدة الأسر، وتعبئة الموارد من الجمعيات الأهلية، لتوفير المزيد من المساعدات للأهالي.

وقالت الوزارة إن القباج تتابع مع اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر حادث السير الذي وقع بطريق رأس غارب الغردقة، والذي نجم عن اصطدم أتوبيس بسيارة نقل بطريق رأس غارب الغردقة.

وقد انتقلت لجنة الإغاثة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة على الفور لموقع الحادث لمعاينته وحصر الخسائر في الأرواح ومساعدة الأسر.

وتقدمت القباج بخالص التعازي لأسر الضحايا، موجهة بتقديم كافة أوجه المساعدات التي تحتاجها الأسر المنكوبة، وتعبئة المزيد من الموارد من الجمعيات الأهلية لتوفير المزيد من المساعدات للأهالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7jbttn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"