عادي
مسافي تسجل أعلى كمية مياه بواقع 23.5 ملم

أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة بالدولة

20:07 مساء
قراءة 3 دقائق
جريان الأودية في مسافي
هطول الأمطار على طيبة في الفجيرة
جريان الأودية في مسافي
أمطار غزيرة على مسافي

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة هطول أمطار غزيرة مع برد، نتيجة الحالة الجوية على الدولة، والتي بدأت اليوم الاثنين، وتستمر حتى الأربعاء، حيث تتأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي، تصاحبه رياح جنوبية شرقية، وشمالية شرقية رطبة، مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا من الغرب.

بدأ تساقط الأمطار الخفيفة على مسافي عند الساعة الثانية ظهراً، ومتوسطة إلى غزيرة على طريق خورفكان، لتتحول إلى غزيرة مع برد على الخليبية في الفجيرة وعلى مسافي في رأس الخيمة وعلى طريق مسافي – دفتا، وغزيرة على الخروس وسهيلة في الشارقة وغزيرة مع برد على المنامة في عجمان ومناطق متفرقة من الدولة.

وسُجِّلت أعلى كمية أمطار هطلت على الدولة 23.5 ملم على مسافي في الفجيرة، كما سُجلت أقل درجة حرارة على الدولة 14 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة، عند الساعة 01:30 صباحاً، بينما سجلت أعلى درجة حرارة نفس اليوم 33.3 درجة مئوية في سويحان بمدينة العين عند الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ونبهت وزارة الداخلية، الجمهور في ظل الحالة الجوية السائدة في عدد من المناطق بالدولة، والتي تشهد أمطاراً ورياحاً متفاوتة الشدة، يُصاحبها الرعد والبرق أحياناً، وتدني الرؤية على بعض المناطق، الجمهور بضرورة أخذ الحيطة والحذر وخفض السرعات على الطرق وتجنب أماكن جريان الأودية وتجمعات المياه وتجنب ارتياد البحر والشواطئ للحفاظ على سلامة الجميع.

وعن الطقس خلال الأيام المقبلة، توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس غداً الثلاثاء، غائماً جزئياً بوجه عام إلى غائم أحياناً، مع تكون بعض السحب الركامية خاصة شرقاً وشمالاً وعلى بعض المناطق الغربية والساحلية، مع فرصة سقوط أمطار، مع ارتفاع في درجات الحرارة خاصة شمالاً، ويكون رطباً ليلاً وصباح الأربعاء على بعض المناطق الداخلية، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية شرقية وشمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مع السحب، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج، قد يضطرب أحياناً في الخليج العربي ويكون خفيفاً إلى متوسط الموج في بحر عمان.

وأشار إلى أن طقس الأربعاء سيكون صحواً إلى غائم جزئي مع فرصة تكون السحب الركامية شرقاً وعلى بعض المناطق الداخلية يصاحبها سقوط أمطار، ويكون رطباً ليلاً وصباح الخميس مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية الغربية، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية شرقية وشمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وعن طقس يوم الخميس توقع المركز أن يكون صحواً إلى غائم جزئي بوجه عام، وتظهر بعض السحب المنخفضة على بعض المناطق، وقد تكون ركامية بعد الظهر، ويكون رطباً ليلاً وصباح الجمعة مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية شرقية وشمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأضاف أن طقس يوم الجمعة صحو إلى غائم جزئي بوجه عام، ورطب ليلاً وصباح السبت مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 30 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye23dhm6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"