عادي

بايدن يحتفل بعيد ميلاده الثمانين «بلا أضواء»

15:06 مساء
قراءة دقيقتين
بايدن خلال عيد الميلاد
جو بايدن (رويترز)

على الرغم من أنها المرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة التي يبلغ فيها رئيس في منصبه عامه الثمانين، فإن جو بايدن الذي يثير عمره جدلاً لا سيما أنه يفكر في الترشح لولاية جديدة، لم يُحِط هذه المناسبة بأي أجواء احتفالية، وقرر أن تكون بعيدة عن الأضواء.

واستغرق الأمر حتى عصر الأحد لكي تنشر زوجته جيل بايدن على «تويتر» رسالة عاطفية أرفقتها بصورتين تجمعانهما وهما يرقصان سوياً.

وكتبت السيدة الأولى في تغريدتها: «لا أريد أن أرقص مع أي شخص آخر. عيد ميلاد سعيد جو! أحبك».

وبخلاف هذه التغريدة لم يصدر عن البيت الأبيض أي بيان أو منشور بشأن عيد ميلاد الرئيس. ولم يتضح كيف سيحتفل بايدن بيوم ميلاده، أو ما إذا كان سيفعل ذلك أساساً.

لكن بايدن احتفل السبت، في البيت الأبيض، بزفاف حفيدته ناومي، في حفل لم يسمح للصحافة بحضوره.

ولا يبدو بلوغ بايدن سن الثمانين أمراً غير مألوف في صفوف طبقة سياسية تندر فيها الوجوه الشابة إلى حد يدفع بالكثيرين إلى تسميتها بسلطة المسنين.

وعلى سبيل المثال، تبلغ رئيسة مجلس النواب المنتهية ولايتها نانسي بيلوسي 82 عاماً، بينما يصغرها زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل بعامين فقط، في حين يحتفل زعيم الأكثرية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر قريباً بعيد ميلاده ال72. وبايدن الذي لا يدخن ولا يشرب، لا يزال نشيطاً بدنياً، كما أنه لم يواجه أي مشكلات صحية كبيرة منذ خضوعه لعملية بعد إصابته بتمدد في الأوعية الدموية الدماغية هدد حياته في عام 1988.

وقبل عام، وبعد فحص طبي مكثف، قال الأطباء، إن بايدن كان يعاني عدداً قليلاً من الأمراض البسيطة وخلصوا إلى أنه «قادر على القيام بواجباته».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bhehy4hf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"