عادي

حديقة الحيوانات بالعين تشارك في مؤتمر الرابطة العالمية لحدائق الحيوان

12:07 مساء
قراءة دقيقتين
العين - وام
شاركت حديقة الحيوانات بالعين في المؤتمر السنوي الـ 77 للرابطة العالمية لحدائق الحيوان والأحواض المائية WAZA الذي استضافته إسبانيا بحضور قادة وممثلي أعرق حدائق الحيوان في العالم وذلك تعزيزاً لحضورها وعضوياتها العالمية.
حضر المؤتمر كل من غانم مبارك الهاجري مدير عام المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية بالعين، وأحمد عيسى الحراصي المدير التنفيذي لقطاع العمليات، وآمنة مانع العتيبة مدير إدارة علوم الحياة.
وقال الهاجري: "نحرص على حضورنا وتواجدنا الفعال مع شركائنا وداعمينا في مجال صون الطبيعة؛ وهو ما وجدناه في مؤتمر WAZA الذي كان بمثابة نقطة التقاء ثرية جمعت 240 مشاركًا من 41 دولة ومنطقة من أصحاب الاختصاص والمهتمين، ممن اطلعوا على أحدث المستجدات والأبحاث والتجارب التي تصب في صميم اختصاص حديقة الحيوانات بالعين وتساهم في استمرارية جهودنا في حماية الحيوانات المهددة بالانقراض حول العالم".
واستعرض المؤتمر الذي أقيم بحديقة حيوان لورو بارك مواضيع وأبحاث وجهود الاستدامة ورعاية الحيوان والحفاظ عليها والتخطيط الاستراتيجي والابتكارات المستقبلية التي تدعم جهود الأعضاء في صون الطبيعة وحماية الحياة البرية والفطرية، بالإضافة لدور المجتمع وسلوك الأفراد في دعم التوجه نحو حماية البيئة.
جدير بالذكر أن حديقة الحيوانات بالعين تعد عضواً مرموقاً في الرابطة العالمية لحدائق الحيوان والأحواض المائية WAZA منذ عام 2006 لأهميتها في أوساط حدائق الحيوان العالمية، واستحقت هذه العضوية نظراً لمعاييرها رفيعة المستوى التي تتخذها في إدارة ورعاية الحيوانات وجهودها في حماية الأنواع المهددة بالانقراض إلى جانب دورها التعليمي والتثقيفي في نشر الوعي بأهمية صون الطبيعة.
https://tinyurl.com/vxr72x63

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"