عادي

60 شركة من 30 دولة في معرض الشرق الأوسط للتآكل والطلاء بدبي

16:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من احدى الجلسات على هامش المؤتمر

دبي: فاروق فياض

استعرض المشاركون خلال «مؤتمر الشرق الأوسط للتآكل والطلاء المعدني في القطاع النفطي والغاز»؛ أحدث التقنيات والابتكارات المحلية والإقليمية والعالمية والتي تهم منتجي النفط والغاز ومولدات الطاقة والأطراف الأخرى الفاعلة في القطاع، وتسهم في تعزيز وتحسين جودة المواد والمعادن والمعدات المنتجة والمستخدمة وبالتالي ترسيخ ممارسات إدارة التآكل بصورة أفضل.

وشهد المؤتمر هذا العام حضور كبار قادة الصناعة والمهندسين العاملين في شركات إنتاج النفط ومقدمي الخدمات التكنولوجية وخدمات مقاومة التآكل مثل شركتي «أدنوك» و«أرامكو»، لاكتشاف الفرص وإيجاد الحلول المناسبة للتحديات الحالية. كما شهد حضور ست مجموعات شملت مهندسي التعدين والتآكل ومقدمي الخدمات ومتخصصي الطلاء والمهنيين المتخصصين في الصيانة وعلماء البحث والتطوير ومصنعي المعدات، وناقش المشاركون جملة من المواضيع الهامة لاسيما تلك المتعلقة بأساسيات وتقنيات التعدين، والصلب بأنواعه، بالإضافة الى المواد غير المعدنية للنفط والغاز، والتآكل وتثبيط التقشر، والطلاءات المعدنية وغير العضوية والعضوية.

وشارك في المؤتمر، أكثر من 300 شخص يمثلون ما يزيد عن 60 شركة من 30 دولة حول العالم بما في ذلك الإمارات و السعودية والكويت وعمان والولايات المتحدة وأوروبا وأفريقيا.

وقال رومين ماثيو، مدير شركة «الدريتش»: يوفر المؤتمر منصة هامة لتعزيز التعاون وتبادل المعرفة بين الأطراف الفاعلة في قطاعات النفط وإلغاز، وتوعية العملاء والمشغلين بأحدث الابتكارات وأفضل الممارسات في هذا المجال، كما تناول المؤتمر آخر الاكتشافات العلمية في قطاع التآكل والطلاء المعدني.

https://tinyurl.com/5xht7xcr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"