عادي
أصبحت الشركة بين الأكبر في العالم بحجم الأسطول

«أدنوك للحفر» تستحوذ على ثلاثة حفارات بحرية ذاتية الرفع بـ 1.17 مليار

11:56 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي:«الخليج»
أعلنت شركة «أدنوك للحفر» عن توقيع اتفاقية للاستحواذ على ثلاث منصات حفر بحرية متطورة جديدة ذاتية الرفع. وتُشكل تكلفة الاستحواذ ضمن الاتفاقية المذكورة جُزءاً من توجيه الشركة لمدة ثلاث سنوات بشأن النفقات الرأسمالية وخططها الاستراتيجية لتوسعة وتطوير أعمالها.
يؤكد التوقيع على اتفاقية للاستحواذ على ثلاثة حفارات جديدة بقيمة إجمالية بلغت 1.17 مليار درهم (320 مليون دولار) التزام الشركة بتنفيذ استراتيجيتها الطموحة بزيادة عدد قطع أسطول حفاراتها وتوسعة نطاق خدماتها.
وتأتي الخطوة الأخيرة في أعقاب التوقيع على عددٍ من الاتفاقيات لبيع وشراء منصات حفر جديدة شملت اتفاقية للاستحواذ على حفارين تم التوقيع عليهما في 30 مايو الماضي، واتفاقية للاستحواذ على حفار واحد تم إبرامها في 10 يونيو، بالإضافة إلى اتفاقية للاستحواذ على حفار آخر وقعتها الشركة في 24 أغسطس.
زيادة السعة
وقال عبدالرحمن عبدالله الصيعري، الرئيس التنفيذي لشركة «أدنوك للحفر»: «بصفتها ممكناً رئيسياً لتحقيق هدف أدنوك بزيادة سعتها الإنتاجية، تواصل «أدنوك للحفر» تنفيذ استراتيجيتها الطموحة للنمو والتطور. وتمثل عملية الاستحواذ الأخيرة خطوة مهمة ضمن سلسلة النجاحات والإنجازات التي حققتها الشركة، وفي إطار جهودها المستمرة لزيادة الإيرادات وتعزيز القيمة لمساهميها خلال السنوات القادمة، ما يرسخ مكانتها بوصفها من الشركات العالمية التي تمتلك وتشغل أسطول حفارات بحرية ذاتية الرفع يعتبر واحداً من بين الأكبر في العَالم».
ومن المتوقع أن يسهم بدء العمل بالحفارات الجديدة بشكلٍ تدريجي، في رفع أداء «أدنوك للحفر» على المستويين المالي والتشغيلي بما يعود بالنفع على دولة الإمارات ومساهمي الشركة وعملائها في جميع أنحاء العالم.
108 حفارات
ومنذ إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية في أكتوبر 2021، نجحت «أدنوك للحفر» في تسريع وتيرة تنفيذ برنامجها الطموح لتوسعة أسطول حفاراتها، حيث ارتفع عدد الحفارات التي تملكها بتاريخ 30 سبتمبر 2022 من 95 إلى 108 حفارات. وبفضل الاستحواذ على هذه الحفارات ستصبح الشركة واحدة من الشركات التي تشغل أسطول حفارات بحرية ذاتية الرفع من بين الأكبر في العَالم بعدد 30 حفاراً. كما تخطط الشركة لتحقيق المزيد من النمو والتطور على المدى القصير.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xb2rufj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"