عادي

إطلاق تحدي التصميم لابتكار مستقبل قائم على الألمنيوم

16:46 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، عن فتح باب التسجيل في مسابقة «تحدي تصميم الألمنيوم». الذي يُنظم بالشراكة مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي ومجموعة «BMW»، لإلهام طلبة المدارس بالاتجاه نحو مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

يوفرّ التحدي فرصاً للطلاب من الصف التاسع حتى الثاني عشر لتطبيق مهاراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لتصميم حلول تحسّن جودة الحياة العصرية. ستتكوّن الفرق من ثلاثة طلبة، وسيعمل كل فريق على تطوير مشروع ضمن أحد مواضيع التحدي الأربعة: التنقل المستدام، والعمارة، وتصميم المنتجات، والحلول الصديقة للبيئة.

يعتبر تحدي تصميم الألمنيوم جزءاً من برنامج «هندسة المستقبل» التابع لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، والذي يهدف إلى تعزيز اهتمام الطلاب نحو القطاع الصناعي للالتحاق بالمجالات العلمية التي تسهم في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للنمو الصناعي «مشروع 300 مليار».

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: «توظف الشركة حوالي 1500 شخص في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات حيث ندرك تماماً أهمية هذه الخبرات لمواصلة مسيرة تطوير دولتنا. و لهذا السبب قمنا بإطلاق برنامج هندسة المستقبل والذي يوفر فرصة للطلبة لتطبيق ما تعلموه في أرض الواقع».

وقال الدكتور حامد حقباروار، المدير الإداري لمجموعة «BMW» الشرق الأوسط: «يسرّنا في مجموعة BMW المشاركة في تحدي تصميم الألمنيوم الذي تنظمه الإمارات العالمية للألمنيوم، وذلك من خلال رعاية موضوع التنقل المستدام ضمن مواضيع التحدي لهذا العام. كما نسعى في BMW نحو تقليل بصمتنا الكربونية بنسبة 20%. ويؤدي استخدامنا لألمنيوم سيليستيال المصنوع باستخدام الطاقة الشمسية من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، دوراً مهماً في تعزيز استدامتنا الصناعية. يتطلب الابتكار المستدام عقولاً لامعة، ونحن على يقين من أن الجيل الناشئ في الدولة سيتمكن من تحقيق الكثير من الإنجازات في المستقبل وتقديم الحلول المبتكرة لها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8jzdjm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"