عادي

إعادة تسمية تصنيف جولة دي بي ورلد لتصبح «السباق إلى دبي»

16:14 مساء
قراءة 3 دقائق
روري ماكلروي بطل الموسم

ستتم إعادة تسمية تصنيف جولة دي بي ورلد، المسابقة التي تقام على مدار الموسم لتتويج صاحب المركز الأول الأكثر حصداً للنقاط، لتصبح مجدداً تصنيف (السباق إلى دبي) بالشراكة مع رولكس اعتباراً من الموسم المقبل لعام 2023 فصاعداً.

يعد (السباق إلى دبي)، اسماً مألوفاً بالطبع، فهو كان في السابق عنواناً للتصنيف القائم على النقاط التي يحصدها اللاعبون في البطولات خلال الموسم من عام 2009 حتى 2021، ثم تغير الاسم إلى تصنيف جولة دي بي ورلد بالشراكة مع رولكس في الموسم الحالي لعام 2022، عندما أصبحت دي بي ورلد الشريك الرئيسي للجولة الرئيسية لمجموعة الجولة الأوروبية.

سيعود مسمى (السباق إلى دبي) بدعم من دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، اعتباراً من الموسم المقبل، والذي سيتقاسم فيه اللاعبون الثمانية الأوائل مجموعة مكافآت مالية تمت زيادتها إلى 6 ملايين دولار، كجزء من إجمالي الجوائز المالية البالغة 144.2 مليون دولار، كما سيقام ما لا يقل عن 39 بطولة في 26 دولة في الروزنامة العالمية لجولة دي بي ورلد في 2023.

وفي حديثه عن الاتفاقية الجديدة، قال غاي كينينجز، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التجاري في جولة دي بي ورلد: «إن السباق إلى دبي هو سرد قوي بالنسبة لنا، وهو يعكس مسابقتنا التي استمرت طوال الموسم، والتي تتجه نحو الحدث الأخير خلال العام لسلسلة رولكس في دبي، في بطولة دي بي ورلد، حيث نتوج اللاعب صاحب المركز الأول في جمع النقاط على مدار الموسم. لذلك يسعدنا إعادة المسمى بدعم من رولكس، إن إعلان اليوم يعزز العلاقة طويلة الأمد بين جولة دي بي ورلد وإمارة دبي - وهي علاقة تعود إلى انطلاق بطولة دبي ديزرت كلاسيك في دبي عام 1989».

وأضاف: «تستمر شراكتنا في تعزيز حضور دبي وشركاتها الرائدة على نطاق عالمي. يعد موسم 2023 لجولة دي بي ورلد بأن يكون واحداً من أكثر المواسم إثارة لدينا حتى الآن، مع وجود صندوق جوائز مالية قياسي متاح. نتطلع إلى معرفة أي لاعب سيتوج بطلاً للسباق إلى دبي في بطولة جولة دي بي ورلد في نوفمبر/تشرين الثاني من العام المقبل».

وقال عصام كاظم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: «سعداء بالكشف عن موسم جديد من السباق إلى دبي، والذي سيسلط الضوء على عروض الجولف العالمية في دبي، ويعزز مكانتها كمركز للرياضة العالمية والسياحة والفعاليات، بما يتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لجعل دبي الوجهة الأكثر زيارة وأفضل مدينة في العالم للعيش والعمل فيها».

وأضاف: «يعتبر تصنيف السباق إلى دبي بالشراكة مع رولكس أيضاً شهادة على التعاون طويل الأمد بين الشركاء المحليين والدوليين الرائدين الذي ساعد على تحويل دبي إلى الوجهة العالمية الأكثر شعبية، في الواقع، في الوقت الذي يتطلع فيه الناس إلى تجارب سفر جديدة وفريدة من نوعها، فإن الدور المحوري الذي تلعبه دي بي ورلد في إحياء مفهوم الجولف هذا جعل دبي عرضاً قيماً مقنعاً لسائح الجولف بصفة العلامة التجارية السباق إلى دبي، ومع النمو المتزايد لجاذبيتها العالمية، ستُسهم بشكل كبير في ضمان بقاء دبي في مقدمة اهتمامات المسافرين الدوليين».

ومن بين أبطال السباق إلى دبي السابقين أسماء نجوم مثل: روري ماكلروي، جون رام، تومي فليتوود وبطل العام الماضي كولين موريكاوا.

سيبدأ السباق إلى دبي في الفترة من 24 إلى 27 نوفمبر الجاري، مع إقامة بطولتي فورتينت الأسترالية بي جي أيه، وبطولة جوهانسبرج المفتوحة في جنوب إفريقيا - بالشراكة مع شركاء التحالف الاستراتيجية لجولة دي بي ورلد، وجولة أي إس بي إس هاندا الأسترالية، وجولة صن شاين على التوالي.

ستكون بطولة جولة دي بي ورلد بجوائزها المالية 10 ملايين دولار، والتي ستقام في عقارات جميرا للجولف للعام الخامس عشر على التوالي، البطولة الختامية للموسم مرة أخرى في الفترة من 16 إلى 19 نوفمبر 2023.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56as4v2n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"