عادي

الرئيس الأمريكي يتصل بمنتخب بلاده ويوصي: فلنصدم الجميع

11:08 صباحا
قراءة دقيقتين
1
بايدن

متابعة: ضمياء فالح
يستعد منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، لافتتاح حملته في مونديال قطر بمواجهة منتخب ويلز الاثنين، وتمنى رئيس البلاد جو بايدن في اتصال هاتفي التوفيق لكتيبة المدرب جريج بيرهالتر ومازح المدرب في بداية الاتصال وقال له: «كوتش، اجعلني في التشكيلة، أنا مستعد للعب».
ووجه الرئيس حديثه للاعبين وقال: «شباب، أعرف أن لا أحد يعتبركم مرشحين للقب لكنني أقول لكم إن في الفريق أفضل اللاعبين في العالم وأنتم تمثلون البلاد وأعرف أنكم ستقدمون أرواحكم في الملعب، انطلقوا واصدموا الجميع. واصلوا ثقتكم ببعضكم وقدموا أفضل ما تستطيعون من أجلكم ومن أجل عائلاتكم وزملائكم وجميع الأمريكيين الذين يشجعونكم. كنت أتمنى أن أكون معكم في قطر».
وعين بيرهالتر لاعب ليدز يونايتد تيلر آدمز كابتن الفريق بدلاً من نجم تشيلسي كريستيان بولسيتش (24 عاماً) أعلى اللاعبين أجراً في المنتخب وأغلى لاعب في تاريخ الكرة الأمريكية.
ويتقاضى بولسيتش 9.3 مليون دولار سنوياً ما يعني 5 أضعاف ما يحصل عليه زملاؤه في المنتخب لذا يعيش حياة مترفة ويسافر برفقة شيف خاص يعد له طبقه المفضل سباجيتي مع كرات اللحم.
نشأ بولسيتش في هيرشي، ولاية بنسلفانيا متأثراً بعمل والديه مارك وكيلي مدربين لكرة القدم بعد ممارستهما الكرة في فرق كرة صالات، وهو مثل ميسي بدأ لعب الكرة مبكراً ويذهب في عطلات مترفة مثل أيقونته.
وقع بولسيتش أول عقد احترافي مع دورتموند الألماني بسن الـ16 وبعد ذلك بعام أصبح أصغر لاعب أجنبي يسجل هدفاً في الدوري ورابع أصغر لاعب يسجل هدفاً في تاريخ البوندسليجا وتصدر العناوين بسن الـ20 عندما اشتراه تشيلسي مقابل 73 مليون دولار.
شهرته المبكرة دفعته لحماية حياته الشخصية لذا لا ينشر سوى صوره وهو يلعب أو على البحر وأطلق عليه لقب «كابتن أمريكا» و«ليبرون جيمس كرة القدم».
وعن حميته قال بولسيتش: «إن كانت المباراة الثالثة بعد الظهر أتناول شطيرة أفوكادو في التاسعة والنصف صباحاً وأتناول وجبة قبل المباراة بـ3 ساعات لمنح الجسم الوقت الكافي للهضم والمحافظة على الطاقة بوقت واحد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwyvhp9y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"