عادي

تعرف إلى سر القفاز في يد نجم حفل افتتاح المونديال

10:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
متابعة: ضمياء فالح
فوجئ مشاهدو حفل افتتاح نهائيات كأس العالم في قطر، برؤية نجم هوليوود مورجان فريمان (85 عاماً) وهو يرتدي قفازاً في يده اليسرى، فما هي قصته؟
يرافق القفاز النجم صاحب الحنجرة الذهبية منذ حادث السير الذي تعرض له قبل 14 عاماً والذي نجم عنه شلل في اليد. نجا فريمان بأعجوبة من الحادث بعد انقلاب سيارته أكثر من مرة على طريق ميسيسيبي السريع وهو إلى جانب شلل يده اليسرى يعاني ألماً مستمراً من حالة عضلية يطلق عليها «fibromyalgia» نجمت عن كسر كتفه أثناء الحادث.
فريمان لا يظهر بالقفاز الطبي الذي يضمن تدفق الدم في عروق يده في صوره وتسجيلات الفيديو، لكنه لم يمانع مواساة رفيقه في حفل الإفتتاح، القطري غانم المفتاح (20 عاماً)، بمشاركة إعاقته.
وتفاعل الجمهور في ملعب البيت والمتابعون مع إطلالة فريمان مع غانم وغرد نجم السوشيال ميديا كينج وينتر: «مورجان فريمان ممثل يحبه الجميع، إنه «GOAT» (الأفضل على مر التاريخ) في هوليوود». وغرد فنان البوب الإفريقي فانسي جادام: «صوته يساوي مليار دولار».
وسلطت الصحافة الضوء على غانم المفتاح الذي يعاني مرض ضمور الجزء السفلي (CRS) لكنه سفير السلام في 2014 وأحد سفراء مونديال قطر ويتابعه الملايين على إنستجرام.
ويتطلع غانم للمشاركة في الألعاب البارالمبية مستقبلاً ويعتبر كرة القدم واحدة من رياضاته المفضلة فقد نشأ وهو يلعبها في المدرسة وكان يضع حذاءه بيديه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4hv9yv2b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"