عادي

دينيس سعيد بحصاد المنتخب الأولمبي

23:51 مساء
قراءة دقيقتين
من مباراة الأبيض الأولمبي ونظيره الكوري الجنوبي

دبي: علي نجم

أبدى الإسباني دينيس، المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي، ارتياحه لحصاد الأبيض بعد انتهاء التجمع الأخير الذي أقيم في رأس الخيمة وشهد خوض مباراتين وديتين أمام نظيره الكوري الجنوبي.

وكان الأبيض فاز في المباراة الأولى على الشمشون بهدفين مقابل هدف، قبل أن يخسر الثانية أمس الأول بهدفين مقابل لاشي. وشكل المعسكر فرصة إيجابية من أجل الوقوف على مستويات اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار، خاصة مع السعي لضم وجوه وعناصر جديدة بهدف زيادة عدد اللاعبين المؤهلين للعب على المستوى الدولي مع المنتخب في الاستحقاقات المقبلة، إلى جانب التعرف إلى قدرات وميزات كل منهم من خلال التدريبات والمباريات الودية.

وأبدى المدرب سعادته بما شاهده خلال المعسكر الحالي، رغم بعض الملاحظات التي خرج بها سواء الإيجابية أو حتى السلبية، والتي تتطلب المزيد من العمل بهدف الارتقاء بمستويات اللاعبين، لاسيما مع المواجهات التي تنتظرهم في الاستحقاقات الدولية.

وكشف دينيس أنه سينتظر عقد الاجتماع المرتقب مع مسؤولي لجنة المنتخبات برئاسة حميد الطاير والكادر الفني في الاتحاد من أجل وضع اللمسات الأخيرة على فترة التحضير التي قد تشتمل على خوض تجمع قصير لمدة 4 أيام في ديسمبر/كانون الأول المقبل، قبل الدخول في معسكر إعداد في يناير/كانون الثاني يشتمل على خوض تجمع مع مباريات ودية على مستويات عالية. وأثنى المدرب الإسباني على الدعم وما يجده من تعاون مع لجنة المنتخبات، التي تعمل من أجل بناء وتطوير المنتخبات كافة وليس المنتخب الأول أو الأولمبي فقط، مشدداً على أن بناء المنتخبات يحتاج إلى عمل متواصل وبرامج نوعية حتى تتحقق النقلة التي يصبو إليها مسؤولو اللعبة.

وأشار إلى أن غاية المنتخبات تحقيق نتائج إيجابية بل والوصول إلى الألقاب، لكن يبقى الهاجس الأكبر على صعيد العمل في قطاع المراحل السنية، تأهيل اللاعبين بالشكل الأمثل حتى تكون لهم فرصة اللعب في الفريق الأول بالأندية، ومن ثم مشاركتهم مع المنتخب الوطني الأول الذي يبقى دائماً هو المرآة التي تعكس مكانة كل دولة على خريطة اللعبة عالمياً أو قارياً.

وختم قائلاً: «في الفترة السابقة، تم تصعيد مجموعة كبيرة من اللاعبين الذين كانوا يشكلون العمود الفقري في المنتخب الأولمبي إلى المنتخب الأول، وهذا يدل على ثقة المدرب رودولفو أروابارينا بهذه العناصر التي أصبحت تحظى بمكان شبه ثابت في تشكيل المنتخب الأول، وهي خطوات نتطلع لمواصلة العمل بها حتى يصبح لدينا قاعدة مميزة من اللاعبين المؤهلين للعب على المستوى الدولي وتمثيل كرة الإمارات بأفضل صورة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jy43uszw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"