عادي
اسأل الخليج

فالنسيا هرب من الشرطة بادعاء الإصابة

10:38 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

متابعة: ضمياء فالح
تصدر اسم الإكوادوري إينر فالنسيا (33 عاماً)، لاعب فنربخشة التركي حالياً، وويست هام الإنجليزي سابقاً، عناوين مونديال قطر 2022 بعد افتتاحه حملة الإكوادور بهدفين كادا أن يكونا ثلاثة في شباك قطر.
ويعد الكابتن إينر هداف المنتخب الإكوادوري وحصل على الحذاء الذهبي في بطولة سود أميركانا عام 2013 والحذاء الذهبي في 2014 بالدوري المكسيكي مع البطل باتشوكا، لكنه أيضاً بطل قصص غريبة فقد شجع فرنسا في مونديال روسيا 2018 بعدما فشلت الإكوادور في التأهل، وادعى الإصابة في مباراة أمام تشيلي في 2016 للتهرب من الشرطة التي جاءت للقبض عليه في قضية تأخره بدفع النفقة لبناته.
في تلك المباراة، فازت الإكوادور على تشيلي 3-صفر وفي الدقيقة الأخيرة، أسقط فالنسيا نفسه وتجمع حوله زملاؤه وطلبوا محفة لنقله، وفي مشهد من الأفلام لاحقت الشرطة محفة المهاجم وهو متمدد عليها وعلى وجهه قناع أكسجين.
وفي أغسطس 2020 اختطفت عصابة شقيقته إيرسي في سان لورنزو مدة 10 أيام قبل إطلاق سراحها مقابل فدية. ويتحدر فالنسيا من إقليم ايزميرالدا وهو من أصول إفريقية وعائلة فقيرة جاءت لتسكن في مدينة ايميليك، وكان ينام في السكن المتواضع بنادي جورج كابويل لأنه لا يملك المال لتأجير غرفة خارج النادي وفي أحيان كثيرة كان لا يجد ما يكفي من الطعام.
وأخيراً، تحول فالنسيا من جناح لمهاجم بعد وفاة كريستيان بينيتز في نادي ايميليك المحلي وأول أهدافه الدولية كانت في شباك هندوراس نوفمبر 2013 ودشن مسيرته في نهائيات كأس العالم بمونديال 2014.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4duuc4xt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"