عادي
أمير قطر يفتتح مونديال 2022 بحضور نائب رئيس الدولة ورؤساء دول

مرحباً بالعالم في بلاد العرب

01:46 صباحا
قراءة دقيقتين
1

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، الذي أقيم، أمس الأحد، على ملعب البيت في الدوحة، بحضور تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة، وعدد من رؤساء الدول ورؤساء الوفود.

الصورة
1

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن خالص تهنئة شعب الإمارات وقيادتها الرشيدة لدولة قطر الشقيقة قيادة وشعباً بالانطلاقة الناجحة لهذا الحدث العالمي الكبير، الذي يعد نجاحه إنجازاً للمنطقة العربية عامة، وإضافة خليجية مهمة للمشهد الرياضي العالمي، متمنياً سموه لدولة قطر وشعبها الشقيق، كل التوفيق والتقدّم والازدهار.

وأعلن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني افتتاح المونديال، بعد حفل تاريخي افتتاحي انطلق بآيات قرآنية لأول مرة في المونديال، تحدثت عن التقارب بين الشعوب والأخوة تلاها الشاب القطري غانم المفتاح وهو من أصحاب الهمم، خلال حواره مع الممثل الأمريكي الشهير مورغان فريمان واستذكار النسخ المونديالية السابقة.

وحوى الحفل الذي كانت مدته نصف ساعة فقرات تراثية خليجية وعربية، وحمل رسائل إيجابية من قطر إلى العالم، والوعد بتقديم نسخة استثنائية في أول كأس عالم بأرض عربية.

الصورة
1

كما حرص أمير قطر على تأكيد أن المونديال هو لكل العرب، وذكر «من بلاد العرب نرحب بالعالم»، وأن الحدث مهرجان كروي مفتوح للتواصل الإنساني والحضاري.

وأقيمت المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور وانتهت بخسارة «العنابي» بهدفين لصفر سجلهما اينر فالنسيا.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ewy882t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"