عادي

منافسات جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن تنطلق الجمعة

20:25 مساء
قراءة دقيقتين

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، تنطلق يوم الجمعة المقبل منافسات جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن 2022، وتتواصل حتى الأول من ديسمبر/ كانون الأول المقبل على أرضية ميدان الوثبة في العاصمة أبوظبي.

وتحظى جائزة زايد الكبرى بمشاركة كبيرة من كبار ملاك الهجن في الدولة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وحددت اللجنة المنظمة 214 شوطاً، بواقع 60 شوطاً لسن الحقايق، و40 شوطاً لسن اللقايا، و34 شوطاً لسن الإيذاع، و30 شوطاً لسن الثنايا، و40 شوطاً لسن الحول والزمول، تتنافس على 36 رمزاً تختتم بجائزة شوط الحول الرئيسي على السيف الذهبي وجائزة الخمسة ملايين درهم.

كما ستشهد السباقات 10 أشواط تراثية حددت للفئة العمرية من 15 إلى 20 شوطاً، وخصصت اللجنة المنظمة لها جوائز نقدية قيّمة تصل إلى 100 ألف درهم للفائز بالمركز الأول، وجوائز نقدية قيمة لبقية المراكز وحتى صاحب المركز العاشر.

وتعتبر المنافسات ذات قيمة عالية عند كافة المشاركين؛ حيث إنها الجائزة الوحيدة التى تحمل اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، صاحب الفضل الأول في إطلاق سباقات الهجن قبل أكثر من خمسة عقود، واستمرارها حتى الآن في ظل الدعم الكبير الذي تلقاه من القيادة الرشيدة، كما تحظى منافسات جائزة زايد الكبرى بمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، استمراراً لاهتمام سموه بهذه الرياضة، ما ساهم في إحداث نقلة نوعية وتطورات تمت إضافتها خلال الأعوام السابقة.

وينظم اتحاد سباقات الهجن برئاسة الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، المنافسات، وذلك ابتداء من عملية التسجيل التي انطلقت في الثامن عشر من الشهر الجاري، وتتواصل حتى الثالث والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري أيضاً.

وانطلقت جائزة زايد الكبرى في عام 1994؛ حيث أقيمت السباقات للمرة الأولى بحضور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، وتزداد الجائزة وأشواطها ومنافساتها قوة وصلابة وشراسة كل عام، وتتضاعف أعداد المشاركين فيها، ويفخر الكثير من أبناء القبائل بأنهم فازوا بأحد الرموز فيها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/89yb2nny

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"