عادي
اعتداءات جديدة للمسيّرات الحوثية على ميناء الضبة النفطي بحضرموت

الجيش اليمني يكبّد الميليشيات خسائر شرقي تعز

00:45 صباحا
قراءة دقيقتين
had

أحبط الجيش اليمني تحركات عسكرية لميليشيات الحوثي شرقي محافظة تعز، في حين تعرض ميناء الضبة النفطي، لهجوم مسيّرة حوثية هو الثاني من نوعه منذ أكتوبر الماضي، وأصيب 11 مدنياً بانفجار عبوة ناسفة من مخلفات الألغام الحوثية في مدينة الحديدة..

وأخمدت قوات الجيش اليمني تحركات للميليشيات الانقلابية قرب مواقعها شرقي مدينة تعز.

وذكرت مصادر عسكرية أن تحركات الميليشيات الحوثية في جبهة كلابة شرقي المدينة، تزامنت مع تغطية نارية كثيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأوضحت أن القوات الحكومية تمكنت من كسر هجوم الميليشيات الذي استمر قرابة ساعة، وألحقت في صفوفها قتلى وجرحى. وجاء هذا الهجوم بعد ساعات من إفشال القوات الحكومية هجوم مماثل للميليشيات الحوثية في جبهة مقبنة غربي تعز.

والسبت، أفشلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، محاولة هجومية لميليشيات الحوثي غرب مدينة تعز. وقال المركز الإعلامي لمحور تعز، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من إفشال محاولة هجومية لميليشيات الحوثي في محيط جبل هان غربي المدينة.

كما تصدت القوات الحكومية بقطاع اللواء 17 مشاة بالجبهة الغربية للمدينة هجوماً حوثياً، وأجبرت عناصر الميليشيات على التراجع والفرار متكبدة خسائر بشرية، وفقاً للعقيد عبدالباسط البحر.

واستهدفت قوات الجيش اليمني، فريقاً هندسياً حوثياً في جنوب تعز أثناء زراعته للألغام بجبهة الصلو، وتم إصابة اثنين منهم في المنطقة القريبة من مواقع القوات الحكومية أسفل نقيل الصلو.

من جانب آخر، ذكرت مصادر محلية إن طائرات بدون طيار لميليشيات الحوثي حلقت في سماء مدينتي المكلا والشحر قبل أن تقصف ميناء الضبة النفطي وذلك عقب رسو ناقلة نفط. وبحسب المصادر فإن الهجوم الذي وقع قرب الناقلة لم يخلف أي خسائر بشرية أو أضرار مادية، لكنه أجبر الناقلة على المغادرة فوراً، فيما تدخلت دفاعات جوية للمنطقة العسكرية الثانية لاعتراض الطائرات الحوثية. ويعتبر الاعتداء الثاني من نوعه على الميناء النفطي منذ أكتوبر الماضي.

وتواصل ميليشيات الحوثي الإرهابية، تصعيدها في عدد من الجبهات، بالإضافة إلى استهداف الأحياء السكنية وأماكن النزوح، بالتزامن مع جهود دولية وأممية لإنهاء الحرب وتحقيق السلام. إلى ذلك، أصيب 11 مدنياً بجروح متفرقة، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات ميليشيات الحوثي بمركبة مدنية، جنوب محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وذكر المرصد اليمني للألغام، أمس الأحد، أن «١١ مدنياً بينهم نساء وأطفال أصيبوا بجروح متفرقة نتيجة انفجار لغم بمركبة مدنية أثناء مرورها في طريق فرعي بمنطقة «الجاح» في مديرية بيت الفقيه، جنوبي محافظة الحديدة». وتعد مناطق جنوبي الحديدة من أكثر المناطق انتشاراً للألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي عشوائياً لإيقاف تقدم القوات المشتركة، خلال السنوات الماضية.

وحوّلت ميليشيات الحوثي اليمن إلى بلد موبوء بالألغام. حيث تفيد التقديرات الحكومية أن الميليشيات زرعت ما يقارب من مليوني لغم في المناطق التي وصلت إليها خلال الحرب. وتسببت الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي بمقتل وإصابة آلاف المدنيين في عدة محافظات. بينهم المئات ممن تعرضوا لإعاقات دائمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ub4bue4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"