عادي

برنامج ترفيهي مميز في بطولة طيران الإمارات للرجبي

18:17 مساء
قراءة 3 دقائق

تستضيف بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي، إحدى جولات سلسلة إتش إس بي سي العالمية لسباعيات الرجبي، مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية العائلية إلى جانب المباريات المشوقة والعروض الموسيقية عالمية المستوى بمشاركة مجموعة من الفنانين المحليين والعالميين.

ويحظى الزوار بفرصة الاستمتاع بعطلة اليوم الوطني الحادي والخمسين لدولة الإمارات، من يوم 1 ديسمبر إلى 3 ديسمبر، ضمن المهرجان الحافل بفعاليات الرجبي، والعروض الموسيقية، والأنشطة الترفيهية وخيارات المأكولات والمشروبات الشهية.

ويوفر المهرجان ثلاث مناطق مخصصة للأطفال من مختلف الأعمار، تقدم مجموعة من الأنشطة الترفيهية من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 7 مساءً طوال أيام المهرجان، وتشمل قائمة الأنشطة ورش الفنون، والحرف اليدوية، وألعاب سيارات التصادم والكارتينج والقلاع المطاطية، بالإضافة إلى فعالية الرسم على الوجوه، ولقاء الشخصيات الكرتونية وغيرها.

وتتنوع خيارات الترفيه في المهرجان لتلبي أذواق جميع أفراد العائلة، بدءاً من فرق الترفيه الجوالة مروراً بالأنشطة التفاعلية، ووصولاً إلى الفعاليات الموسيقية المتنوعة بمشاركة أشهر منسقي الأغاني المنتشرين في مختلف أنحاء موقع المهرجان.

منطقة لعب آمنة للصغار

يمكن للأهالي الاطمئنان على أطفالهم الصغار بأعمار أقل من 6 سنوات في منطقة الألعاب الملونة والآمنة، التي تتضمن مجموعة متنوعة من الألعاب المسلية، بما فيها مكعبات ليجو وحوض الكرات، بالإضافة إلى ورش الفنون والحرف اليدوية وصنع تشكيلات البالونات الخاضعة لإشراف مختصين، إلى جانب فرصة لقاء الشخصيات العملاقة لضمان أعلى درجات المتعة والتفاعل. وتضم المنطقة 1 مساحةً واسعة للضيوف من جميع الأعمار، والكثير من مقاعد الجلوس وتوفر أجواءً مريحةً للعب والتجول.

منطقة الأنشطة الحيوية

يستمتع الأطفال الأكبر سناً في هذه المنطقة بمجموعة من المرافق الترفيهية، تشمل متنزّه ألعاب مطاطية ومضمار سباق، ومنزلقات ضخمة، وترامبولين وبانجي، ومجموعة من أنشطة الفنون والحرف اليدوية وسط أجواء موسيقية نابضة بالحياة، كما يحظى الأطفال بفرصة الاستمتاع بفقرات الرقص على أنغام الهيب هوب والآر آند بي التي تبدعها منسقة الأغاني سارة جوجر. وللحفاظ على سلامة الأطفال وأمان التجهيزات المطاطية، يحرص المنظمون على مراقبة سرعة الرياح بشكل منتظم.

منطقة اليافعين

يقدّم مهرجان هذا العام برنامجاً مميزاً من أنشطة الترفيه والتسلية لليافعين ضمن المنطقة 3، التي تشمل حلبة تحدٍ مطاطية، ولعبة ميلتدوان سويبر، والثور الآلي، وطاولة الهوكي، ولعبة رمي السهام على هدف قابل للنفخ، وطاولة كرة القدم، وتنس الطاولة وكرة السلة الإلكترونية، بالإضافة إلى حلبة سباق السيارات جو كارت، وسيارات التصادم وغيرها الكثير من الأنشطة والألعاب.

ويلتزم منظمو المهرجان بجميع معايير الصحة والسلامة والنظافة، حيث يراقب مشرفون المناطق الثلاث المُحاطة بحواجز للحماية على مدار الساعة، كما تجدر الإشارة إلى أن تناول المشروبات في أي منطقة من المناطق الترفيهية غير مسموح، بينما تنحصر إمكانية تناول الطعام على مقاعد التنزه المظللة في المنطقتين 2 و3. كما يتواجد فريق المسعفين المدرب لتقديم الإسعافات الأولية في جميع المناطق.

ومن المتوقع أن يصل عدد حضور المهرجان هذا العام إلى 100 ألف شخص، حيث يوفر للزوار عطلة حافلة بالأنشطة والأجواء الموسيقية، إلى جانب مباريات الرجبي في الملعبين 1 و2، مع حضور أشهر نجوم تنسيق الأغاني، مثل كيوبان براذرز وجورجون سيتي وكريج ديفيد الذي يقدم عرض تي إس فايف، التجربة البصرية والسمعية المذهلة بمفهومها الفريد، مع إطلالة مميزة على المجريات الرياضية في الملعب 2.

ويزخر المهرجان بالفعاليات الرياضية المميزة إلى جانب الرجبي، مثل منافسة اللياقة الجديدة وودن 3، وهي منافسة حصرية تتيح فرصة المشاركة أمام الرياضيين المحترفين والهواة. وتستضيف البطولة، إلى جانب سباعيات وعشاريات الرجبي، منافسات في كرة الشبكة تقدمها شركة نخيل لإدارة المجتمعات، ومنافسات في الكريكت تقدمها شركة دلسكو، تضم مشاركين من الرجال والسيدات من 32 دولة.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jmdjsxsr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"