عادي

سوق التشفير ينزف 1.4 تريليون دولار.. و«بيتكوين» إلى أدنى مستوى في عامين

15:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة

لا تزال الاضطرابات المستمرة والأخبار الكارثية تلاحق العملات الرقمية المشفرة، الأمر الذي تسبب بخسارة 1.4 تريليون دولار من قيمة سوق التشفير الأوسع هذا العام. حيث ابتُلي القطاع بمشاكل عدة، من المشاريع الفاشلة، إلى أزمة السيولة التي تفاقمت بعد سقوط «إف تي إكس» المثير للاهتمام، والتي كانت في يوم من الأيام واحدة من أكبر البورصات في العالم

في الأثناء وصلت بيتكوين إلى أدنى مستوى لها في عامين، وتم تداول العملة المشفرة الأكثر قيمة في العالم الثلاثاء عند 15480 دولاراً، وهي القيمة الأقل لها منذ 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، وذلك وفقاً لبيانات كوين ديسك. ومنذ ذلك الحين، ارتدت بيتكوين إلى نحو 15728 دولاراً. في السياق ذاته، تم تداول إيثر على انخفاض بنسبة 3.5% بـ 1089 دولاراً صباح اليوم.

يُذكر أن إف تي إكس، وهي شركة كانت قيمتها في السابق 32 مليار دولار قبل الفضيحة الأخيرة، لديها أكثر من مليون دائن ومدينة بأكثر من 3 مليارات دولار. وقد استقال مؤسس الشركة سام بانكمان فرايد من منصبه رئيساً تنفيذياً في وقت سابق من هذا الشهر وحل محله جون راي الذي يتطلع إلى بيع أو إعادة هيكلة إمبراطورية إف تي إكس العالمية.

لكن مع ذلك، تبقى أسعار العملات المشفرة تحت الضغط حيث يخشى المستثمرون أن الانهيار الأخير ربما يتسبب في عدوى السوق بأكمله. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fjsu4w6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"