عادي

مسرح المجاز يدعم المواهب وطلبة الجامعات بـ «مبادرات»

البرنامج الأول لتحفيز فنون التصميم والعمارة
16:19 مساء
قراءة دقيقتين
1

أطلق مسرح المجاز التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة برنامج «مبادرات» الأول من نوعه لتحفيز المواهب وطلبة الجامعات في الإمارات، من تخصصات الفنون والتصميم والعمارة، ضمن التزامه بدعم أنشطة وبرامج المسؤولية المجتمعية.

ويتيح البرنامج «مبادرات» الفرصة للطلبة لتقديم تصوراتهم الإبداعية لعمل تصميم فني تركيبي للمسرح يتم تنصيبه وسط جزيرة المجاز بالشارقة، حتى تاريخ 14 يناير من العام المقبل، ليتم اختيار العمل الفائز في مارس 2023.

ويعدُّ مسرح المجاز بالشارقة أحد أهم المعالم الحضارية والثقافية والفنية في الإمارة والمنطقة، ويستقطب سنوياً آلاف الزوار ويستضيف نخبة من أهم الفنانين والمؤثرين والشخصيات الرسمية.

وتقول علياء السويدي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة: «يأتي برنامج «مبادرات» ضمن خطط مسرح المجاز الرامية إلى دعم المواهب الإبداعية، وسيتم تبني العمل الفائز على شكل نصب تذكاري عند مدخل المسرح ليكون رمزاً لإبداع المواهب في الإمارات، بتخليد اسم المشارك والجامعة بجانب العمل الفائز الذي سيجري الإعلان عنه في وسائل الإعلام المختلفة».

ودعت السويدي طلبة الفنون والتصميم والعمارة من جميع الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في البرنامج الداعم لمواهبهم ليطلقوا العنان لمخيلتهم ويقدموا تصوراتهم لعمل فني تركيبي تحتضنه الشارقة ضمن صروحها التذكارية المتميزة.

ويتم التقدم للمشاركة في البرنامج عبر البريد الإلكتروني: [email protected] بتقديم نبذة عن التصور التركيبي المقترح ومعلومات مقدم الطلب وإدراج التصميم المقترح لعمل تركيبي، ضمن ملف خاص مع الأخذ باشتراطات خاصة مدرجة بالموقع الإلكتروني لمسرح المجاز https://almajazamphitheatre.ae/.

يذكر أنه يجب ذكر المواد المقترحة في التصميم المقدم مع الأخذ بعين الاعتبار العوامل الجوية الخارجية، وأبعاد العمل التركيبي، وأي تفاصيل أخرى تخص إنتاج العمل، كما يمكن أن يكون العمل التركيبي ثابتاً أو متحركاً أو تفاعلياً.

https://tinyurl.com/5j2h32f7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"