عادي

البلغاري فاسيليف يتوج ببطولة دبي السوق الحرة للشباب للتنس

17:38 مساء
قراءة دقيقتين

فاز البلغاري فاسيليف بالمركز الأول في منافسات الفردي ببطولة دبي - السوق الحرة للشباب والشابات للتنس، في نسختها ال20 التي أقيمت منافساتها على ملاعب أكاديمية توب سبن في دبي بمشاركة 119 لاعباً ولاعبة من جميع أنحاء العالم.

وأسفرت المنافسات عن تميز لاعبي ولاعبات بلغاريا ورومانيا وسلوفاكيا الذين أحرزوا المركز الأول، حيث نجح اللاعب البلغاري في تحقيق المركز الأول بعد فوزه في المباراة النهائية على التشيكي توم بمجموعتين دون رد بواقع 6-0 و6-1، ليحصد المركز الأول.

وعبر فاسيليف عن سعادته بالفوز، مؤكداً أن الظروف المميزة التي وفرها اتحاد التنس الإماراتي ساعدته على تقديم أداء طيب قاده للتتويج بالمركز الأول، معتبراً نفسه محظوظاً لزيارة دبي والفوز بالبطولة معاً.

وفي نهائي فردي الفتيات فازت الرومانية مالايسكو على الأوزبكية شوبيان داريا في المباراة النهائية بمجموعتين مقابل واحدة 4-6 و6-3 و6-2 لتحرز المركز الأول.

وعبرت البطلة الرومانية عن سعادتها للفوز بالبطولة الثانية في الإمارات، بعد فوزها قبل أيام قليلة في دولية الفجيرة، ووصفت قدومها للإمارات بأنه أسعدها لأن تصنيفها الدولي تحسن نحو 250 نقطة على العالم في فئة الشابات، مؤكدة أنها ستعود إلى دبي والفجيرة في شهر يناير المقبل للتنافس مجدداً.

كما فاز الثنائي البلغاري بيسونوف وفاسيليف بلقب زوجي الشباب بعد فوزهما على الثنائي اليوناني تستيتسيباس والروماني جونا في المباراة النهائية بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و6-4.

وفي زوجي الفتيات، أحرز المركز الأول الثنائي المكون من الأوكرانية جايناكوفا والسلوفاكية جونوسوفا بعد فوزهن على الثنائي المكون من كيسيلساك وبيرلمان بواقع 6-2 و7-5.

وبارك الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة صلاح تهلك، نجاح البطولة في نسختها الحالية، مؤكداً أن رعاية ودعم البطولة ستتواصل في السنوات المقبلة لأهميتها في استمرار النجاح الذي تحقق فيما يتعلق الشباب والشابات والطامحين لتحقيق نتائج إيجابية تخدم مسيرتهم في التنس، كما أشاد بدور اتحاد التنس للتنظيم الرائع الذي ترك آثاراً إيجابية لدى المشاركين.

وتوج الأمين العام لاتحاد التنس ناصر يوسف المرزوقي، الفائزين، وأعرب عن سعادته للنجاح الذي حققته البطولة، مقدماً الشكر لسوق دبي الحرة لرعايتها للحدث وأكاديمية توب سبن لاستضافتها للمنافسات على ملاعبها، وقال المرزوقي: «ظهرت البطولة بمستوى فني مميز وقدم اللاعبون واللاعبات مستويات فنية جيدة، وتأكيدهم على أنهم سيعودون للمشاركة في البطولات المقبلة يعد مكسباً مهماً للعبة في الدولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ucbdtxd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"