عادي
سلطان بن محمد ترأّس اجتماع المجلس

«تنفيذي الشارقة» يعتمد الدفعة الثالثة لمستفيدي الدعم السكني بـ 172 مليون درهم

15:27 مساء
قراءة دقيقتين
سلطان بن محمد

الشارقة:«الخليج»
 ترأس سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، صباح الثلاثاء، اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، الذي عقد في مكتب سموّ الحاكم.
ناقش الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، والمعنية بالسياسات العامة في الإمارة، وتطوير سير العمل في الجهات الحكومية، ومتابعة تنفيذ مختلف المشروعات التنموية.
وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، الرامية إلى توفير الاستقرار الأسري، بتقديم الدعم السكني لمواطني إمارة الشارقة، اعتمد المجلس الدفعة الثالثة للمستفيدين من الدعم السكني عام 2022، بمبلغ 172 مليوناً و400 ألف درهم.
وتتضمن الدفعة الثالثة 249 مستفيداً من المستوفين للشروط، توزعوا على فئتي القروض والمنح في كل مدن الإمارة ومناطقها، وتنوعت أغراض الدعم السكني على البناء الجديد، والإضافة والاستكمال والصيانة، والحصول على مسكن حكومي ووحدة سكنية مصغّرة.

1

وبلغت قيمة الدعم السكني منذ سنة 2012 حتى الآن، نحو 8 مليارات و400 مليون درهم، استفاد منها 10 آلاف و353 مستحقاً.
وضمن جهود الشارقة، وتعزيزاً لمكانتها الإقليمية والدولية أول مدينة صديقة للطفل في المنطقة، أصدر المجلس دليل الشارقة الإرشادي للأماكن العامة الصديقة للطفل، الهادف إلى وضع إطار مرن يرتكز على البنية التحتية لإمارة الشارقة، وتشجيع الابتكار والابداع في المستقبل، ودعم الشراكات في التصميم والتنفيذ للأماكن العامة التي تلبي احتياجات الأطفال من مختلف الأعمار والثقافات.

1

ويرتكز الدليل على 10 مبادئ: مراعاة التوزيع الجغرافي العادل والنسبي للأماكن العامة المفتوحة للأطفال، وتعزيز التصميم العالمي الصديق للطفل ليلبّي احتياجات الأطفال من مختلف الأعمار والقدرات والثقافات، وتعزيز النهج التشاركي مع الأطفال، والدمج بين الثقافة والتاريخ والتراث وتعزيز التعلم القائم على المكان، وتعزيز الأنماط الصحية برياضة المشي وركوب الدراجات الهوائية، والتصميم والمراقبة للسلامة وإدارة المخاطر، والتخطيط للعب، والتجاوب مع المناخ ومواجهة الكوارث والأزمات، وتعزيز الوصول إلى الطبيعة والمساحات الخضر، والتخطيط للصيانة والاستدامة.

1

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxs6b9n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"