عادي
توسيع شبكة شحن السيارات الكهربائية في الطرق والوجهات الاتحادية

تعاون بين وزارة الطاقة في الإمارات و«بي إم دبليو»

16:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية ومجموعة «بي إم دبليو الشرق الأوسط» عن اتفاق أولي لتوسيع شبكة شحن السيارات الكهربائية المنتشرة في الطرق والوجهات الاتحادية في الإمارات. وأعلنت شركة «أبوظبي موتورز»، الوكيل الحصري والموزع المعتمد لمجموعة «بي إم دبليو» في أبوظبي والعين، عن إطلاق سيارتي «بي إم دبليو7» و«بي إم دبليوi7» الجديدتين كلياً. كما طرحت الشركة بالتزامن مع هذا الإعلان تشكيلة كاملة من السيارات الفاخرة، مثل «بي إم دبليو X7» الجديدة و«بي إم دبليو 8 Series» الجديدة.

وفي إطار الالتزام المشترك بمبدأ التنقل المستدام في دولة الإمارات، وقعت وزارة الطاقة والبنية التحتية ومجموعة بي إم دبليو الشرق الأوسط اتفاقية لتوسيع شبكة شحن السيارات الكهربائية عبر أهم الطرق والوجهات الاتحادية في الإمارات.

وقال المهندس يوسف آل علي، الوكيل المساعد لقطاع الكهرباء والمياه وطاقة المستقبل بوزارة الطاقة والبنية التحتية: «أود بداية أن أهنئ شركة أبوظبي موتورز على وصول سيارة «بي إم دبليو 7» الجديدة، بما في ذلك سيارة «بي إم دبليو i7» الكهربائية بالكامل، والتي تدعم توجهاتنا لتعزيز مفهوم التنقل الأخضر، بالتماشي مع هدفنا الرامي إلى زيادة عدد السيارات الكهربائية في الدولة. كما أننا نتطلع قدماً إلى شراكتنا مع بي إم دبليو الشرق الأوسط لتوسيع شبكة شحن السيارات الكهربائية في الإمارات، وتعزيز تعاوننا المشترك في هذا السياق، في إطار جهودنا الرامية إلى دعم استراتيجية الوصول إلى صافي صفر انبعاثات في الإمارات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cc64xa4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"