عادي
ضمن عروض متنوعة للفترة المقبلة

دبي أوبرا تستضيف فنان الخداع البصري العالمي روب ليك

18:16 مساء
قراءة 3 دقائق
إيكو
روب ليك

* هواة الكوميديا على موعد مع نجم الكوميديا الارتجالية الممثل المغربي إيكو

دبي: مها عادل

يستضيف المسرح الرئيسي بدبي أوبرا عروضاً متنوعة خلال الفترة المقبلة، تتنوع ما بين الارتجال والسحر والموسيقى، حيث تستقبل للمرة الأولى عرضاً فنياً خلال الفترة من 25 إلى 27 نوفمبر الجاري، للفنان العالمي روب ليك الذي يعتبر أحد أكثر فنّاني الوهم والخداع البصري شهرة في العالم، حيث يبهر روب ليك بأوهامه المذهلة ولمساته السحرية ملايين البشر عبر شبكة التلفزيون، وأمام الجمهور في المقاهي، والساحات والمسارح في جميع أنحاء العالم.

واشتهر روب بأنه «أعظم فنّاني الوهم في العالم»، كما أطلق عليه من قبل شبكة إن بي سي، وهو معروف عالمياً بألعاب الخفة والسحر والخدع البصرية المذهلة الحائزة جوائزعالمية، حيث نجح في الحصول على أكبر جائزة في هذا المجال من الفنون وهي «جائزة مرلين» المرموقة التي حصل عليها عام 2008، ليصبح بذلك أصغر من يحصد لقب «ساحر المسرح العالمي للعام».

وحقق روب نجاحاً جماهيرياً عبر الشاشات، حيث يعمل منذ سنوات مستشاراً في الخداع البصري للمسلسلات التلفزيونية، والأفلام الروائية، والإعلانات التجارية، والمتنزهات ذات الشهرة العالمية، والعروض المسرحية. وتعود جمهوره على مشاهدة إبداعاته السحرية في العديد من الأعمال المسرحية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك العديد من إنتاجات برودواي الشهيرة، وأكثر من 1000 إصدار من مسرحيتي «ديزني»، و«الجميلة والوحش».

كوميديا ارتجالية

إلى ذلك سيكون هواة الكوميديا على موعد يوم 2 ديسمبر 2022، مع العرض الساخر لنجم الكوميديا الارتجالية والممثل الكوميدي المغربي عبدالرحمن أوعابد، الشهير بإيكو، حيث يلتقي جمهور دبي للمرة الأولى لتقديم أمسية من الضحك المتواصل.

يتضمن برنامج الحفل الذي تنظّمه Tunes Arabia استعراضاً رائعاً يشمل مجموعة متنوعة من الفنون بعرض واحد حيث يجمع العرض بين الكوميديا الارتجالية، والغناء، والاستعراض.

ومن المعروف أن الظهور الأول للفنان «إيكو» لأوّل مرّة كان في مهرجان مراكش للضحك إلى جانب أسماء عالمية، كما قدّم النسخة الثالثة من إم دي آر، وقدّم عرضه شتاتاتا على المسرح الملكي أمام 1400 شخص.

توم أوديل

أعلنت دبي أوبرا، عن تنظيم حفل موسيقي مميز يحييه النجم العالمي الشهير توم أوديل، المغني ومؤلف الأغاني الإنجليزي الشهير الذي يلتقي بجمهور دبي أوبرا للمرة الأولى لتقديم عرض غنائي مبهر على المسرح الرئيسي متكامل الإمكانيات، السبت 4 فبراير المقبل.

ويستعد المغني الإنجليزي الشهيرالذي يحط رحاله بدبي ضمن جولته الفنية بين أهم عواصم العالم، لتقديم مجموعة من أروع أغانيه، ومن ضمنها أغاني Another Love، وReal Love، وBest Day of My Life، وHalf as Good as You، وغيرها. كما يتضمن برنامج الحفل أغاني الألبوم الأكثر خصوصية بالنسبة له حتى الآن Best day of my life، والذي ينقل الجمهور في رحلة مفعمة بالأحاسيس التي تعبر عن مشاعره، حيث يقول توم عن هذه الأغاني: «أردت أن أقدم أجواءً خاصة حيث يمكن للجمهور الجلوس للاستمتاع للموسيقى وتأمل كلماتها».

يذكر أنه في عام 2016، أصدر توم أوديل عازف البيانو البارع والمغني الشهير، أغنية Wrong Crowd، التي حظيت بشعبية هائلة، ووصلت إلى المرتبة الثانية في كل من المملكة المتحدة وسويسرا. كما أصدر أيضاً ألبومه الغنائي الثالث Jubilee Road في عام 2018 الذي وصل إلى المرتبة 5، ثم ألبوم Monsters في عام 2021، الذي صعد إلى المرتبة 4 في المملكة المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vf3cmeve

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"