عادي
بقدرة تزيد على 10 ميجاواط

«سراج باور» تُطور محطات طاقة شمسية على أسطح أصول ل «نخيل»

12:51 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت «سراج باور»، عن عقد اتفاقية مع شركة «نخيل»، وذلك لتركيب مجموعة من حلول الطاقة الشمسية في تسعة مواقع في مُختلف أنحاء دولة الإمارات.

وتشمل الاتفاقية، تزويد أسطح مباني مجمع «الحدائق (ذا جاردنز)» السكني بمحطة طاقة شمسية بقوة 3.1 ميجاواط، بالإضافة إلى «سوق التنين 2 و6»، و«جزيرة دبي»، و«ديسكفري جاردنز»، و«انترناشيونال سيتي بافيليون»، و«جميرا بارك بافيليون»، و«ديسكفري جاردنز بافيليون»، و«الفرجان بافيليون جنوب».

خطوة مهمة

وقال محمد عبد الغفار حسين، رئيس مجلس إدارة «سراج باور»: «يسعدنا مشاركة هذا الإعلان المهم مع اقتراب العام من نهايته، إذ تُمثل هذه المشاريع خطوة مهمة لشركتنا وامتداداً لإنجازاتها الرائدة كأول شركة تُطور مشاريع الطاقة الشمسية المتكاملة على أسطح المباني في القطاع السكني بدولة الإمارات، علماً أنّها ستواصل مسيرة النجاح من خلال هذه المشاريع الجديدة».

من جانبه، قال عمر خوري، الرئيس التنفيذي لإدارة الأصول لدى شركة «نخيل»: «يسعدنا التعاون مع شريك مرموق مثل«سراج باور» التي تمتلك سجلاً متميزاً في تطوير حلول الطاقة الشمسية المتكاملة والمبتكرة. وتُمثل الشراكة الجديدة خطوة مهمة نحو تحقيق أهدافنا في مجال الطاقة النظيفة، ونتطلع لتوسيع آفاقها في المستقبل».

وتتطلع كُلٌّ من شركة «نخيل» و«سراج باور» خلال المرحلة المقبلة للارتقاء بآفاق هذه الشراكة من خلال إضافة بعض المشاريع التي ما زالت قيد التحضير، بهدف تحقيق رؤية دولة الإمارات حول الحياد الكربوني بحلول عام 2050. ومن موقعها كأحد أبرز الجهات الفاعلة في مجال تحوّل الطاقة، أثبتت «سراج باور» كفاءتها من خلال تمويل وتركيب وتشغيل وصيانة العديد من مشاريع الطاقة الشمسية التجارية والصناعية، مثل الخيل هايتس وفلل مردف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ntettbm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"