عادي

استقالة هشام عز العرب من مجلس إدارة «جي بي أوتو»

12:58 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
وافق مجلس إدارة شركة «جي بي أوتو» على استقالة هشام عز العرب من منصبه كعضو مجلس الإدارة المستقل.
وأفادت الشركة، في بيان للبورصة المصرية الأربعاء، أن المجلس اعتمد قرار الاستقالة بعد ترشح «عز العرب» لشغل منصب في أحد البنوك المقرضة للشركة، التزاماً بأحكام قانون البنوك.
الجدير بالذكر أن البنك التجاري الدولي مصر أعلن عن انضمام هشام عز العرب إلى مجلس الإدارة عضواً غير تنفيذي من ذوي الخبرة، بناء على طلب المجلس وموافقة البنك المركزي المصري في خطابه الوارد الثلاثاء.
ووفقاً لـ «العربية»، كشف عضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي مصر هشام عز العرب، عن تقدمه باستقالته من منصبه كمستشار لمحافظ البنك المركزي المصري لمنع تضارب المصالح بعد عودته للبنك التجاري الدولي كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي.
وأكد عز العرب، أنه عاد للبنك التجاري الدولي للمساعدة في تنفيذ خطط البنك للفترة المقبلة.
وحول ما تردد حول عودته كرئيس تنفيذي العام المقبل، أكد أن لديه مهاماً حالية كعضو مجلس إدارة في البنك ولا يمكن الحديث عن المستقبل.
ويأتي ذلك بعد استقالة هشام عز العرب من منصب الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي مصر في أكتوبر 2020، بناء على طلب من البنك المركزي المصري بعد 18 عاماً قضاها في البنك.
يُشار إلى أن القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري، حسن عبد الله، قرر تعيين هشام عز العرب، ومحمد نجيب، مستشارين له.
وكان هشام عز العرب قد شغل عدة مناصب إدارية في عدد من البنوك العالمية مثل JP Morgan chase وDeutsche Bank وشغل منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في البنك التجاري الدولي سابقاً.
https://tinyurl.com/yc5psj2y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"