عادي
الطقس غائم مع تكوّن سحب ركامية اليوم

تواصل هطول الأمطار الغزيرة على مناطق متفرقة في الدولة

00:42 صباحا
قراءة دقيقتين
صور للأمطار من الشارقة تصوير : كمال قاسم
صور للأمطار من دبي
أمطار الخير في عجمان

أبوظبي: عماد الدين خليل

تواصل هطول الأمطار الغزيرة على مناطق متفرقة من الدولة، أمس الثلاثاء، نتيجة الحالة الجوية على الدولة، والتي بدأت أمس الأول الاثنين، وتستمر حتى اليوم الأربعاء، حيث تتأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي، تصاحبه رياح جنوبية شرقية، وشمالية شرقية رطبة، مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا من الغرب.

بدأ تساقط الأمطار المتوسطة على مربح في الفجيرة وخورفكان في الشارقة، لتتحول إلى غزيرة على مناطق متفرقة في الفجيرة وعلى البطائح والسيوح ومناطق متفرقة في الشارقة، وعلى مدينة دبي والأكاديمية العالمية وعلى ند الشبا والعوير ومناطق متفرقة في إمارة دبي ومناطق متفرقة من الدولة.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة أمس 12 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 06:30 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات، وناشد المركز الوطني للأرصاد الجمهور بضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار الغزيرة والرياح القوية الهابطة من السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية التي قد تؤدي إلى تطاير الأجسام الصلبة وتدني مدى الرؤية الأفقية كما يجب الابتعاد عن أماكن جريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب انخفاض الرؤية الأفقية أثناء تشكل الغبار والأتربة وعدم الانشغال بالهاتف والتصوير، وتوخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية حفاظاً على سلامتكم وسلامة مستخدمي الطريق.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس اليوم الأربعاء، غائماً جزئياً بوجه عام إلى غائم أحياناً، مع تكون بعض السحب الركامية خاصة شرقاً وشمالاً، وتمتد السحب على بعض المناطق الداخلية والساحلية يصاحبها سقوط أمطار، ويكون رطباً ليلاً وصباح الخميس على بعض المناطق الداخلية الغربية، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية شرقية وشمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج قد يضطرب أحياناً مع السحب في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأشار إلى أن طقس الخميس صحو إلى غائم جزئي بوجه عام وتظهر بعض السحب المنخفضة على بعض المناطق قد تكون ركامية بعد الظهر، ويكون رطباً ليلاً وصباح الجمعة مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/465kx564

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"