عادي
في الإمارات وإسرائيل

«جي 42 للرعاية الصحية» و«شيبا» يتعاونان في مشاريع بحثية

19:46 مساء
قراءة دقيقتين
كوشي وكريس يوقعان الاتفاقية

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «جي 42 للرعاية الصحية»، إقامة تعاون استراتيجي مع «مركز شيبا الطبي» ومقره إسرائيل ويصنف ضمن أفضل 10 مستشفيات في العالم.

وتشمل الاتفاقية مشاريع بحثية وتجارب سريرية مشتركة في دولة الإمارات وإسرائيل في المستقبل.

وسوف يعملان على تطوير الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي في برامج البحث، وإنشاء البنية التحتية، والتعاون للتقدم في الرعاية الصحية في تخصصات متعددة، مثل أمراض القلب والأورام والتوليد وأمراض النساء والسكري والخصوبة، لتعزيز مستقبل الرعاية الصحية في البلدين.

ويشمل التعاون تعزيز الجهود المشتركة في البحوث الطبية وتكنولوجيا الرعاية الصحية في إطار «اتفاقيات أبراهام» بين الإمارات والبحرين وإسرائيل والولايات المتحدة، وغيرها في عام 2020. وسيركز التعاون على الاستثمارات الكبرى في الرعاية الصحية وتقديم الابتكارات المتطورة في القطاع الصحي.

كما سيركز أحد الجوانب الرئيسية للتعاون على الاستفادة من إمكانات IROS، وهي أول مؤسسة للأبحاث التعاقدية تابعة للشركة، وتتخصص في مجالات مختلفة من أبحاث الرعاية الصحية، مثل الأدلة الواقعية والتجارب السريرية في جميع المجالات العلاجية.

ووقعت الاتفاقية في مقر «جي42 للرعاية الصحية» في مدينة مصدر بأبوظبي، بين آشيش كوشي، الرئيس التنفيذي للشركة، والبروفيسور الدكتور يتسحاق كريس، مدير المركز.

وقال آشيش كوشي «نهدف إلى بحث سبل تعزيز قدراتنا البحثية المتطورة وتقنياتنا الرائدة لدعم البحث العلمي وإجراء التجارب السريرية والتوسع والإسهام في تصنيع علاجات فعالة ونتطلع إلى دعم الابتكارات في قطاع الرعاية الصحية».

وقال كريس «نسعى دائماً إلى عقد شراكات استراتيجية مع مختلف الجهات، تماشياً مع التزام المركز بتوفير «أمل بلا حدود»، وتحسين جودة الرعاية الصحية، ودعم المرضى لمواجهة أصعب الأحوال».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dr7jfub

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"