عادي

ما التحصينات المطلوبة لحيوانات الرفقة المستوردة

20:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

في إطار سعي الجهات المختصة لتذليل العقبات أمام أفراد المجتمع، تساءل عدد من المهتمين حول التحصينات المطلوبة لحيوانات الرفقة المستوردة، الكلاب والقطط.

وبحسب وزارة التغير المناخي والبيئة، فإن التحصينات المطلوبة للكلاب تشمل داء الكلب «السعار» مع أهمية استيفاء الحيوان للتحصين باللقاح المضاد وبحسب تعليمات الشركة الصانعة، على أن لا يقل عمر الحيوان عن 12 أسبوعاً عند بداية التحصين، كذلك طاعون الكلاب، وفيروس الالتهاب المعوي الكلبي «بارفو فيروس»، والتهاب الكبد الساري في الكلاب «اللبتوسبيروسيز»، حيث يمكن الاستغناء عنه واستبداله بالفحص في حال أن الدولة المصدرة لا تقوم بالتحصين.

أما بالنسبة للتحصينات المطلوبة للقطط، فأوضحت الوزارة أنها تشمل داء الكلب «السعار»، مع ضرورة استيفاء القط للتحصين باللقاح المضاد وبحسب تعليمات الشركة الصانعة، على أن لا يقل عمر الحيوان عن 12 أسبوعاً عند بداية التحصين، أيضاً نقص الكريات البيضاء في القطط، والتهاب الأنف والقصبة الهوائية في القطط، كذلك فيروس التهاب الجهاز التنفسي «فيروس الكاليسي» لدى القطط.

وقالت الوزارة إنه في حال عدم الالتزام باشتراطات الاستيراد المذكورة، تتم إعادة الحيوانات إلى بلد المنشأ وعلى نفقة المستورد أو مصادرتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22acjx4d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"