عادي

منتخب أصحاب الهمم يصل لشبونة للمشاركة في الألعاب العالمية للإعاقة

17:21 مساء
قراءة دقيقتين
رسالة البرتغال: معتز بكر
وصلت بعثة منتخبنا الوطني إلى مدينة لشبونة البرتغالية للمشاركة في الألعاب العالمية للكراسي المتحركة والبتر IWAS التي تختتم في التاسع والعشرين من نوفمبر الجاري وتحتضنها مدينة «فيا ريال» البرتغالية وتحديداً في مقاطعة «سانتو أنطونيو».
وتعود «IWAS» بعد توقف دام لما يقارب الثلاث سنوات منذ نسخة عام 2019 التي أقيمت بدولة الإمارات، بسبب ظروف جائحة كورونا ثمّ في عام 2021 اندمجت الألعاب العالمية للكراسي المتحرّكة والبتر مع دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 بالتالي لم تقام بشكل مستقل.
وتشارك الإمارات في هذا المحفل العالمي لأصحاب الهمم ببعثة قوامها 78 ممثلاً للدولة ما بين لاعبين وأجهزة فنيّة وإدارية، ويبلغ عدد المشاركين من اللاعبين واللاعبات 42 بواقع 28 لاعباً من الذكور وأربع عشرة من الإناث برئاسة الدكتور عبد الرزاق بني رشيد ويدير البعثة إسماعيل المرزوقي.
الجدير بالذكر أن الألعاب العالمية لرياضات الكراسي المتحركة والبتر تضم منافسات ألعاب القوة ورفعات القوة والسباحة وكرة القدم للشلل الدماغي.
ويشارك المنتخب الإماراتي في ألعاب القوى ورفعات القوّة والسباحة بقوام مكون من 27 لاعباً ولاعبة في منافسات ألعاب القوة و10لاعبين في منافسات رفعات القوّة وأخيراً في السباحة يشارك بـ3 لاعبين.
ويخوض لاعبو منتخبنا الوطني منافسات ألعاب القوة في دفع الجلة ورمي الرمح والقرص وسباقات الـ100، 200، 400، 800، 1500 و5000 متر.
ويمثّل المنتخب الوطني في الألعاب العالمية ضمن منافسات ألعاب القوى كل من سارة الجنيبي، راشد المحرمي، محمد الكعبي، ذكرى الكعبي، نورة الكتبي، أحمد نواد، محمد المزروعي، سلطان الشامسي، عبّاد خالد، محمد البلوشي، أنصاف النعيمي، سهام الرشيدي، أحمد الحوسني، بدر الحوسني، أحمد المازمي، محمد الشحّي، ثريا الزعابي، علي المهيري، يحي البلوشي، شيخة المازمي، شما المازمي، أحمد النقبي، عائشة الخالدي، عبد العزيز الكندي، مريم المطروش، مريم الزيودي، عبد الله مسباحي وراشد الزيودي.
ويمثل منتخبنا الوطني في رفعات القوّة كل من أحمد خميس، خالد الحمادي، زايد الأنصاري، محمد خميس خلف، عادل شانبية، عائشة المطيوعي، سيف الزعابي، هيفا النقبي، عبد الله النقبي وموزة الزيودي.
ويخوض منافسات السباحة كل من محمد الحارثي، عبد الله الغافري وثاني الشحي.
ويأمل لاعبو منتخب الإمارات خوض منافسات البطولة العالمية بغية الوصول للأرقام التي تؤهلهم للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية المقبلة باريس 2024، كما تعتبر البطولة فرصة للشباب لاكتساب الخبرات خاصة وأن تلك المنافسة العالمية تتضمن مسابقات للناشئين تحت 20 سنة ويشارك فيها منتخبنا الوطني عبر لاعبين من الشباب في ألعاب القوى هم محمد البلوشي ومحمد الشحي ولاعبة في رفعات القوة هي عائشة المطيوعي.
وتوجه ذيبان المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية الإماراتيّة برسالة للاعبي المنتخب الوطني حثّهم فيها على تقديم كل ما يمكنهم لإعلاء راية الرياضة الإماراتية في هذا المحفل العالمي
وأكد المهيري ثقته في أعضاء المنتخب الإماراتي من لاعبين ومدربين وإداريين في أن يكونوا خير سفراء للرياضة الوطنية بما يمتلكونه من مقومات أخلاقية وروح رياضية شهدناها فيهم عبر كل البطولات السابقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dbvm3zd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"