نحن الإمارات

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
صباح الخير

تواصل قيادتنا الرشيدة عملها الدؤوب، ونهجها الطموح، لمواصلة الإنجازات التنموية التي رسم ملامحها الآباء المؤسسون، وأسهمت في تحقيق القفزات التنموية التي حققتها الدولة في الخمسين عاماً الأولى من عمرها. فيما سترسم الأفكار والمبادرات الطموحة للخمسين القادمة، ملامح دولة فتية قادرة على تحقيق الريادة العالمية، وتعزيز مكانتها بين الدول المتقدمة في مختلف المجالات، وتسهم في التأسيس لمرحلة جديدة من التنمية الشاملة.
والإمارات بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، ماضية في مسيرتها الريادية بروح الفريق الواحد، والتكامل في العمل الحكومي اتحادياً ومحلياً.
وهذا ما أكده صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، بعد إطلاق الدورة الحالية من الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات، يومي 22، و23 نوفمبر، بحضور قادة الدولة ونحو 500 شخصية حكومية اتحادية ومحلية.
حيث قال سموّه: «أطلقنا ضمن الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات «نحن الإمارات 2031» التي تمثل رؤيتنا الحكومية للعقد القادم. أنهينا دورتنا الاستراتيجية السابقة في 2021، واليوم نبدأ مسيرتنا نحو قمم جديدة برئاسة ورعاية وقيادة أخي محمد بن زايد حفظه الله»
تمكنت الإمارات، خلال سنوات قليلة، من التحول إلى نموذج عالمي، في التنويع الاقتصادي، عبر المبادرات والاستراتيجيات والإجراءات التي أطلقتها وتبنّتها.
وتشهد الاجتماعات مناقشات مهمة في موضوعات استراتيجية تشكل أولوية قصوى لدى قيادة الإمارات، في مقدمها ملف التوطين كونه أولوية استراتيجية وأبرز السياسات والآليات الجديدة، وأهم التحديثات التشريعية، واتفاقات الشراكة الاقتصادية الشاملة، ومستهدفات الإمارات في العالم الرقمي، إلى جانب استعدادات الدولة لاستضافة مؤتمر المناخ «COP28»، وأهم توجهاتها المستقبلية في قطاع التعليم، والأمن الغذائي.. وغيرها مما يرسم مستقبلاً حافلاً بالعطاء.
 وفقاً للرؤية، فقد حددت الدولة مجموعة من الأهداف نحو حكومة رائدة عالمياً، ووضعت عدداً من المبادئ الرئيسية والأهداف، ما يرسخ مكانتها مركزاً عالمياً للابتكار والتقنيات المتقدمة.
[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/udhec4a7

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"