عادي
من 16 مدرسة وجامعة بالدولة

1100 طالب يزورون المعرض و المؤتمر الدولي للبحث والإنقاذ

00:55 صباحا
قراءة دقيقتين

زار أكثر من 1100 طالب من 16 مدرسة وجامعة في الدولة، فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للبحث والإنقاذ المعرض المتخصص في مجال البحث والإنقاذ الأضخم من نوعه على مستوى العالم والذي انطلقت فعالياته، أمس، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) وينظمه المركز الوطني للبحث والإنقاذ.

وجاءت الزيارات بالتنسيق بين المركز الوطني للبحث والإنقاذ ودائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي وكانت فرصة لترسيخ القيم الإنسانية لدى الطلبة والتعرف إلى أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا والأنظمة في مجال البحث والإنقاذ في ظل الأدوار التي يؤديها المركز خلال المؤتمر عبر استهداف طلبة المدارس والجامعات لتأسيس قاعدة من الكوادر الوطنية في المستقبل للدخول في مجال البحث والإنقاذ والسعي نحو زيادة الابتكار فيه.

وتعرف الطلبة خلال الزيارات إلى طائرة المركز المتخصصة في عمليات البحث والإنقاذ وطاقمها والمعدات والتقنيات المستخدمة في تنفيذها، إلى جانب مشاركتهم في الندوات وورش العمل التعليمية التي عقدت خلال المعرض الذي كان فرصة للالتقاء بالعديد من ممثلي منظمات البحث والإنقاذ المختلفة محلياً ودولياً.

وقام المركز الوطني للبحث والإنقاذ من جانبه بتوزيع النسخة الأولى من «مجلة البحث والإنقاذ» بهدف توعية جيل الشباب بأنشطة البحث والإنقاذ في دولة الإمارات العربية المتحدة بطريقة ممتعة وتفاعلية.

وتستعرض المجلة، قصصاً مشوقة يتم من خلالها إيصال مفاهيم عملية البحث والإنقاذ بطريقة مبسطة يمكن للأطفال والشباب استيعابها، إلى جانب تعريفهم بشخصيات كرتونية تمثل طاقم الطائرة الذي يضم طياراً ومساعد طيار وملاحاً ومسعفاً، إضافة إلى معدات الطائرة التي يتم من خلالها تنفيذ عمليات البحث والإنقاذ وإخلاء المصابين.

وتحتوي المجلة على ألعاب مسلية للأطفال مثل إيجاد الفروق وتلوين الشخصيات وبذلك يتمكن أولياء الأمور من غرس قيم إنقاذ الأرواح الإنسانية في أبنائهم.

وشهد اليوم الأول من المعرض والمؤتمر إقبالاً كبيراً من طلاب الأكاديميات العسكرية مثل أكاديمية شرطة دبي، وأكاديمية الشارقة للعلوم العسكرية، وأكاديمية الشيخ سيف بن زايد العسكرية وطلاب الجامعات والمعاهد من جامعة الوصل - دبي، وجامعة عجمان، وجامعة العين، وجامعة خليفة، ومعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، وجمعية العسكريين المتقاعدين/ أركان للتدريب والبحوث والاستشارات الإدارية، وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، وجامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية، إلى جانب طلبة مدرسة الريادة، ومدرسة مدينة بني ياس حلقة-3، ومدرسة المواهب، ومدرسة عائشة بنت أبي بكر، ومدرسة حنين، ومدرسة الريم، ومدرسة حمدان بن زايد - إناث.

وشهد اليوم الثاني من المعرض والمؤتمر زيارات طلبة كل من مدرسة الحصن، و مدرسة زايد الثاني، ومدرسة البوادي، ومدرسة الغزالي، ومدرسة الاتحاد، ومدرسة ثانوية أبوظبي، ومدرسة حمدان بن زايد - ذكور، ومدرسة خليفة بن زايد، ومدرسة درويش بن كرم.

ويعد (المركز الوطني للبحث والإنقاذ) الذي يتخذ من العاصمة أبوظبي مقراً رئيسياً له الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة ويتولى جميع المهام الخاصة بعمليات البحث والإنقاذ في الدولة مُطبقاً أعلى المعايير الدولية المستمدة من الهيئة الدولية للطيران المدني والمنظمة البحرية الدولية.

(وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhczzwuv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"