عادي

50 مصاباً في زلزال شمال غرب تركيا.. وفيديو يرصد لحظات الرعب

09:54 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

رويترز
أصيب 50 شخصاً جراء زلزال ضرب بقوة 5.9 درجة شمال غرب تركيا وشعر به سكان إسطنبول في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، بحسب هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية ووسائل إعلام.
ولم ترد تقارير عن سقوط قتلى أو وقوع دمار كبير بسبب الزلزال الذي وقع في الساعة 04:08 صباحا بالتوقيت المحلي (01:08 بتوقيت جرينتش) ومركزه كان في منطقة جولياكا في إقليم دوزجة بشمال غرب البلاد على بعد نحو مئتي كيلومتر إلى الشرق من إسطنبول.
وقال وزير الداخلية سليمان صويلو لقناة تي.آر.تي خبر التلفزيونية "أكملنا تقريبا عمليات التفتيش في القرى المحيطة بجولياكا. لم ترد أنباء عن أضرار جسيمة؛ تحطمت فقط بعض الحظائر في تلك الأماكن ... حدث انقطاع للكهرباء أثناء الزلزال لكن السلطات تعمل على إعادة التيار حاليا".
وقالت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية إن محكمة دوزجة كانت من بين نحو ثماني بنايات في المنطقة لحقت بها أضرار.
وارسلت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية  آلاف الأغطية والخيام لمنطقة الزلزال الذي تسبب في إصابة 37 في دوزجة. كما أصيب آخرون في زونجولداق وبورصة وإسطنبول.
وفي وقت سابق، قال المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل إن الزلزال قوته 6.0 ووقع على عمق كيلومترين.
وتمر في تركيا خطوط صدع وهي بذلك معرضة للزلازل. وفي عام 1999، تسبب زلزالان قويان في مقتل نحو 18 ألفا في شمال غرب تركيا. وفي 2020، قتل أكثر من مئة في زلزال هز مدينة إزمير غرب البلاد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p92a3d6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"