عادي

اسدال الستار على مهرجان اكس مسندم 2022

00:51 صباحا
قراءة دقيقتين

عمان:«الخليج»

اختتمت بنجاح فعاليات مهرجان اكس مسندم 2022 برعاية ناصر بن حميد الحوسني.

وجرى في ختام المهرجان الذي شهد حضوراً جماهيرياً كبيراً،توزيع الميداليات والجوائز على الرعاة والمتسابقين الذين شاركوا على مدار خمسة أيام في مغامرات وفعاليات رياضية وترفيهية متنوعة.

ويأتي تنظيم المهرجان تمهيداً لبطولة إكستيرا العالمية للترايثلون الجبلي التي ستستضيفها محافظة مسندم لأول مرة في الشرق الأوسط في شهر مارس 2023.

واشتمل المهرجان، الذي جرى بإدارة وتنظيم شركة الفعاليات الرياضية الرائدة، ترايثلون الشرق الأوسط، على سباق الترايثلون الجبلي، وسباق الدواثلون، وسباقات الجري للكبار، كما تضمن سباقات للجري وأكواثون للأطفال بهدف تشجيعهم على اتباع نمط حياة صحي ومفيد، وشكّل فرصة فريدة للرياضيين وأسرهم للاستمتاع بجمال طبيعة محافظة مسندم الساحر.

كما جرى خلال المهرجان افتتاح قرية سياحية في قلعة خصب الشهيرة شكّلت نقطة جذب مميزة للعائلات الزائرة ومحطة أساسية لتسليط الضوء على العديد من رياضات المغامرات، وفرص سياحة المغامرات التي يزخر بها هذا الجزء من سلطنة عُمان. كما تضمنت القرية معرضاً لمنتجات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وأصحاب المشاريع الحرفية والمنزلية التقليدية لعرض منتجاتهم أمام الزوار والترويج لها وذلك بدعم من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقال محمد بن خلفان العبيداني، الرئيس التنفيذي لشركة ترايثلون الشرق الأوسط: «لقد سلط مهرجان اكس مسندم 2022 الضوء على الطبيعة البحرية والجبلية الخلابة في محافظة مسندم، وأبرز تراثها وثقافتها المحلية الغنية، وكرم الضيافة العمانية الأصيلة، وترحاب شعبها بالمشاركين من المنطقة والعالم».

وأكد العبيداني أن المهرجان هو فاتحة رئيسية لفعاليات وأنشطة الشتاء في محافظة مسندم، موضحاً أن الهدف من المهرجان هو تسليط الضوء على ما تزخر به المحافظة من إمكانات ومقومات من شأنها النهوض بقطاع السياحة ككل وسياحة ورياضات المغامرات على نحو خاص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/t7k6nvrz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"