عادي

«العالمي للتسامح» يشارك في الجمعية البرلمانية الدولية ل«الآسيان»

22:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الجروان خلال كلمته أمام اجتماع الجمعية العامة ال43 للجمعية البرلمانية الدولية لرابطة أمم جنوب شرق آسيا(وام)

ترأس أحمد بن محمد الجروان، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، وفد المجلس العالمي للتسامح والسلام إلى اجتماع الجمعية العامة الثالثة والأربعين للجمعية البرلمانية الدولية لرابطة أمم جنوب شرق آسيا (AIPA) والتي عقدت في بنوم بنه في كمبوديا.

وشكر الجروان، في كلمة المجلس خلال المؤتمر، كمبوديا قيادة وبرلماناً وشعباً على استضافة المؤتمر، وقدم شرحاً لأهم أعمال المجلس العالمي للتسامح والسلام، والبرلمان الدولي للتسامح والسلام.

وسلط الضوء على أهم قضايا عصرنا الحالي مثل الأمن الغذائي شرطاً أساسياً للسلام، ومنع التطرف العنيف من خلال التعليم والإعلام، وخاصة استهداف الشباب وتغير المناخ عاملاً في التوترات والنزاعات العالمية في المستقبل.

ودعا الجروان، جميع رؤساء البرلمانات الأعضاء في الجمعية البرلمانية الدولية لرابطة أمم جنوب شرق آسيا ورؤساء البرلمانات المراقبة للانضمام إلى أنشطة المجلس العالمي للتسامح والبرلمان الدولي للتسامح.

وترأس اجتماع الجمعية هينج سامرين، رئيس الجمعية الوطنية (NA) بكمبوديا، وشارك فيه شخصيات رفيعة المستوى من مجلس الشيوخ والجمعية الوطنية في كمبوديا. وضم وفد المجلس سيرج ندونج أوبام، عضو مجلس النواب من الجابون، وزوران الفيسكي.

من جهة أخرى، شهد المجلس العالمي للتسامح والوفد البرلماني الدولي للتسامح والسلام برئاسة الجروان إقامة شكل جديد من التعاون البرلماني بين برلمانات كمبوديا وجمهورية لاو الديمقراطية الشعبية وفيتنام. وهنأ وفد المجلس البرلمانات الثلاثة، وأشاد بجهود يارا سوس عضو البرلمان الكمبودي عضو البرلمان الدولي للتسامح والسلام، مثنياً على دوره في إنجاح هذا الإنجاز التاريخي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryw8zx4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"