عادي

برج سكني لـ«بولغري» في دبي.. وسعر الوحدة يصل إلى 110 ملايين درهم

15:19 مساء
قراءة دقيقتين
رسم تخييلي للمشروع على جزيرة «جميرا باي»
دبي: «الخليج»
كشفت مصادر عاملة في سوق دبي العقاري أن أسعار وحدات مشروع «بولغري لايتهاوس» السكني الفاخر من «مراس» تتراوح بين 64 و110 ملايين درهم، وقد تتجاوز ذلك وفقاً لتصميم ونوع الوحدة، مع توافر شقق بنتهاوس على هيئة فلل مؤلفة من 4 و5 غرف نوم.
المشروع السكني هو الأحدث الذي يحمل علامة «بولغري» في دبي، ويقع في جزيرة «جميرا باي» التي تضم منتجع «بولغاري» ومساكن تحمل العلامة التجارية الفاخرة.
ووفقاً لشركات وساطة، فإن المشروع مطروح للبيع ضمن خطة سداد 5 سنوات، وبصيغة 90% أثناء البناء و10% عند التسليم
وتستقطب عقارات دبي الفاخرة المشترين بمن فيهم أثرياء العالم، ومنهم الملياردير الهندي، موكيش أمباني، وسط طلب قوي على الفلل والبنتهاوس.
ويتواصل الارتفاع في أسعار سوق العقارات في دبي، وتتحدث شركات الوساطة والتطوير العقاري عن صفقات سريعة، ما يزيد على 70% منها يسدد نقداً، وعن مجموعة متنوعة من المشترين من الأثرياء، وصولاً إلى مؤسسي الشركات الناشئة والمستثمرين من دول الخليج.
وزادت أسعار العقارات الفاخرة في دبي 70.3% خلال الـ12 شهراً الماضية، ما يجعلها المدينة التي شهدت أعلى زيادة في الأسعار على مؤشر «نايت فرانك» العالمي، الذي يركز على أكثر المنازل المرغوبة وأغلاها سعراً في أي مدينة.
وفاق أداء المؤشر في دبي كثيراً أداءه في لندن (2.5%)، وفي باريس (8.9%)، ونيويورك (7.3%).
وكشفت «دائرة الأراضي والأملاك» في دبي، هذا الأسبوع، أن إجمالي حجم الاستثمارات في عقارات دبي بغرض الإقامة بلغ 77 مليار درهم، منذ بدء العمل بالمنظومة الخاصة بالإقامة في السوق المحلي بالإمارة.
وتوزعت الاستثمارات بواقع 55 مليار درهم (71.4%) للإقامة العقارية لفترة عامين، و22 ملياراً (28.6%) للإقامات الذهبية التي تصل إلى 5 أو 10 سنوات.
وتم ضخ 55 مليار درهم للإقامة العقارية لفترة عامين والمشروطة بوجود رخصة تجارية وقيمة عقار أقل من مليون درهم (750 ألف درهم)، والإقامة الذهبية والمرتبطة بعقار بقيمة فوق المليون لفترة خمس سنوات، والتي يدخل تحتها إقامة المتقاعدين مع شرط العمر (لا يقل عن 55 سنة)، والإقامة عشر سنوات للعقار المقيم بأكثر من مليوني درهم.
ووصل عدد المستثمرين المرتبطين بالإقامة الذهبية بضمان عقاري بلغ 10 آلاف مستثمر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpu9fk8s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"