عادي

«غرفة أبوظبي» تدعم تأهيل الشركات للتجارة الإلكترونية عبر الحدود

19:26 مساء
قراءة دقيقتين
محمد المهيري

أبوظبي: «الخليج»

استضافت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، وصندوق خليفة لتطوير المشاريع «وإيباي»، ندوة توعوية بعنوان «تنمية الأعمال من خلال التجارة الإلكترونية عبر الحدود مع إيباي» لدعم رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في أبوظبي، وتمكينهم من تعزيز نمو تنمية أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بهم.

ويأتي تنظيم الندوة التوعوية في إطار جهود غرفة تجارة وصناعة أبوظبي الرامية إلى دعم نمو القطاع الخاص، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، من خلال تزويدها بالإرشادات والمهارات الضرورية، ما يتيح للغرفة لعب دور أساسي في تعزيز التبادل التجاري المحلي والدولي في الإمارة ودفع عجلة النمو الاقتصادي فيها.

وتناولت الندوة التوعوية موضوعات مهمة، مثل مشاركة الفوائد الاستثنائية لبرنامج النمو الخاص بمنصة «إيباي»، وتوفير الدعم الشخصي والبرامج التدريبية وخطط العمل المخصصة، إضافة إلى المزايا المالية المختلفة.

وقال محمد هلال المهيري، مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي: «تؤكد غرفة أبوظبي حرصها على تقديم الدعم اللازم والإرشاد لتمكين الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة من تعزيز إمكاناتها، وتعريفها بالفرص الاستثمارية المتاحة، باعتبارها من الركائز الأساسية لدفع عجلة نمو القطاع الخاص. وتعكس استضافة ورشة العمل، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي وصندوق خليفة، الجهود المبذولة من قبل كافة الأطراف لتحقيق التنوع الاقتصادي وأهداف التنمية المستدامة في إمارة أبوظبي، من خلال دفع عجلة نمو التجارة الإلكترونية».

وقالت علياء عبدالله المزروعي، الرئيسة التنفيذية لصندوق خليفة لتطوير المشاريع: «يسعدنا التعاون مجدداً مع إيباي، شريكنا في برنامج التمكين الإلكتروني، الذي نعمل معه على تمكين قدرات رواد الأعمال التصديرية عالمياً وتوسعة انتشارها.

ومن شأن الشراكات القائمة مع الشركات الرائدة تعزيز المنظومة البيئية لريادة الأعمال في أبوظبي، من خلال تزويد المشاريع الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة بالمصادر والمعلومات والأفكار التي تدعم نمو أعمالها، ورواجها عالمياً».

وقالت موزة عبيد الناصري، المديرة التنفيذية لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي: «تمكنت أبوظبي من تأسيس بيئة اقتصادية داعمة، وتتميز برؤية ومنهج لريادة الأعمال. ونقوم بدعم المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة؛ كونها تشكل عاملاً مهماً في دفع اقتصاد المعرفة والابتكار الذي يلعب فيه القطاع الخاص دوراً قيادياً».

وقالت جيني هوي المديرة العامة للأسواق العالمية الناشئة في إيباي: «نحن سعداء جداً لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات، أحد أكبر الأسواق في منطقتنا، حيث إن هناك العديد من الشركات الإماراتية التي تستخدم منصة ebay لبيع منتجاتها، ويتم بيع منتج كل دقيقتين من دولة الإمارات على منصة إيباي. كما أن هذه هي الزيارة الأولى لفريقنا إلى دولة الإمارات، ويسعدنا ويشرفنا التعاون مع شركائنا في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، ودائرة التنمية الاقتصادية، وصندوق خليفة».

وتناول المتحدثون خلال الجلسة الحوارية مواضيع متنوعة، مثل إمكانات التصدير والنمو على منصة «إيباي»، وبرنامج النمو الخاص بالمنصة وفوائده بالنسبة لأعضاء غرفة تجارة وصناعة أبوظبي من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y3y8e629

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"