عادي
تضم 3 مصانع للكرات والأحذية والملابس الرياضية

منطقة حرة للصناعات الرياضية وكرة القدم في مصر

19:52 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

وافقت الحكومة المصرية على إنشاء منطقة حرة للصناعات الرياضية وكرة القدم، بمدينة العاشر من رمضان، على مساحة 25 ألف متر مربع.

وقالت الحكومة، في بيان الأربعاء، إن المنطقة الحرة ستقام باسم شركة «فورورد إيجيبت»، وتهدف إلى العمل في مجال إنتاج وتصنيع كافة مستلزمات الألعاب الرياضية، وتخزين الكيماويات اللازمة لصناعة الملابس الرياضية والكرات، وكذلك العلامات التجارية العالمية.

وسوف تضم المدينة 3 مصانع لكرات القدم، والأحذية والملابس الرياضية، ومخزناً للكيماويات، برأس مال 10 ملايين دولار، وتكاليف استثمارية تقدر بنحو 22 مليوناً، وعمالة تصل إلى نحو 800 عامل، مع الالتزام بتصدير نسبة لا تقل عن 80% من الإنتاج.

ومن المقرر أن يقام مصنع كرات القدم على مساحة 7 آلاف متر مربع، ومصنع الأحذية الرياضية على مساحة 14 ألفاً، لإنتاج ما يقرب من 600 ألف زوج سنوياً من الأحذية الرياضية الجلدية والرياضية للعلامات التجارية العالمية، كما سيتم إنشاء مصنع الملابس الرياضية، لتغذية السوق المحلية والتصدير.

وأضافت الحكومة، في بيانها، أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص الدولة على تشجيع إقامة الصناعات التصديرية ضماناً لتدفق العملة الأجنبية، وتشجيعاً للاستثمار بما يسهم في توفير المزيد من فرص العمل، والمساهمة في تطوير الأقاليم التي تقام بها المناطق الحرة.

يذكر أن شركة «فورورد إيجيبت» أسهمت في تصنيع الكرة الرسمية لمونديال 2022، المقام في الدوحة، بالشراكة مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، من خلال مصنعها بمدينة الروبيكي، الذي يعدُ الأول والوحيد المعتمد من شركة «أديداس» العالمية في الشرق الأوسط.

وفي السياق، وافقت الحكومة المصرية على طلب الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «ترانس مصر» لإدارة وتشغيل المحطات، على مساحة 21 ألف متر مربع بميناء الإسكندرية؛ وذلك في إطار التشجيع على إقامة المشروعات الاستثمارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6bykr97y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"