عادي

«نتفليكس» تزيد عدد استوديوهاتها في إسبانيا

15:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مراسل يلتقط صورة من داخل استوديو لنتفليكس في مدريد (أ.ف.ب)
مراسل يلتقط صورة من داخل استوديو لنتفليكس في مدريد (أ.ف.ب)
افتتحت منصة البث التدفقي (نتفليكس) استوديوهات تصوير جديدة في إسبانيا تتيح لها مضاعفة قدرتها الإنتاجية في هذه الدولة التي أصبحت في سنوات قليلة، أحد المراكز الرئيسية للإنتاج السمعي البصري في أوروبا.
وتقع هذه الاستوديوهات الجديدة في «مدينة التلفزيون»، وهي عبارة عن مجمع سمعي بصري ضخم في تريس كانتوس بضاحية مدريد الشمالية. ويضم مركز «نتفليكس» الإنتاجي 5 استوديوهات للتصوير، ونحو 30 غرفة للتوليف.
وأوضحت المجموعة في بيان أن منشآتها الجديدة تمكّنها من مضاعفة طاقتها الإنتاجية في إسبانيا؛ إذ ترفع العدد الإجمالي لاستوديوهاتها إلى 10 تتوزع على مساحة 22 ألف متر مربع، شاملة «مكاتب للإنتاج، وأقساماً للماكياج وتصفيف الشعر وتبديل الملابس».
وكانت الشركة الأمريكية العملاقة دشّنت الدفعة الأولى من استوديوهاتها في تريس كانتوس، وهي الأولى لها خارج الولايات المتحدة، في أبريل/نيسان 2019، بعد مدة قصيرة من تحقيقها أول نجاح عالمي بلغة أخرى غير الإنجليزية من خلال المسلسل الإسباني «لا كاسا دي بابيل».
واستخدمت المنصة من مركزها الإسباني موقعاً رئيسياً لإنتاجاتها في الاتحاد الأوروبي؛ إذ صوّرت فيه سنة 2022 أكثر من 30 فيلماً ومسلسلًا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8647zw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"