عادي

«أبوظبي الإسلامي» يوظف 320 مواطناً في 2022.. ويرفع الإجمالي إلى 1000

12:22 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: عدنان نجم
أفادت بشرى الشحي رئيسة الموارد البشرية في مصرف أبوظبي الإسلامي أن المصرف يعمل بالشراكة مع عدد كبير من المؤسسات لاستقطاب وتمكين الكوادر الوطنية.
وأوضحت الشحي في حديث لـ«الخليج» أن لدى المصرف قسم مختص يعمل على وضع البرامج والخطط التي تحفّز وتدعم المواهب الإماراتية الباحثة عن مسارات مهنية متميزة في القطاع المصرفي.
وقالت: «نواصل الاستثمار في تدريب وتأهيل المواهب الإماراتية تماشياً مع استراتيجية حكومة أبوظبي، ورؤية أبوظبي الاقتصادية 2030. ويعمل في صفوف المجموعة أكثر من 1000 مواطن ومواطنة، وهو ما يشكّل نسبة 46% تقريباً من مجموع العاملين في المصرف».
وأضافت الشحي: «تماشياً مع جهود حكومة دولة الإمارات لتشجيع جهود التوطين في قطاع الخدمات المالية، أطلق مصرف أبوظبي الإسلامي سلسلة من مبادرات التوطين على مدى السنوات الأخيرة لتشجيع المواطنين على التوجّه لقطاع الخدمات المالية، والبحث عما يقدّمه من فرص وظيفية.
وتستهدف تلك المبادرات على وجه التحديد، فئة الشباب ومَن هم في سن العمل، وذلك لأن اجتذاب الشباب الإماراتي يعد ضرورة أساسية لمستقبل قطاع الخدمات المالية الذي يتطلع إلى الجيل التالي من المواطنين الإماراتيين ذوي المهارات العالية الذين سيتسلمون مسؤولية قيادة هذا القطاع في المستقبل».
وذكرت الشحي أن المصرف قد شارك في معارض التوظيف في أبوظبي ودبي، وتسلم أكثر من 1400 طلب توظيف.
واختتمت بالقول: «من بداية العام وحتى اليوم، وظّف المصرف نحو 320 مواطناً إماراتياً، مسجلًا واحداً من أعلى معدلات التوطين في القطاع المصرفي الإماراتي الذي وصلت نسبته إلى 46%.
كما يدير مصرف أبوظبي الإسلامي، أكاديمية مصرفية رائدة لتوفير برامج تدريبية متخصصة لمواطني الدولة، من خلال مبادرات وبرامج من بينها «قيادات» و«تمكين»، والتي توفر للموظفين المحترفين خبرات إدارية متخصصة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/594tuh8s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"