عادي
بالتعاون مع وزارة الدفاع وجامعة «كرانفيلد» البريطانية

«أكاديمية ربدان» تطلق «ماجستير العلوم في هندسة نظم الدفاع»

18:20 مساء
قراءة دقيقتين
أطلقت «أكاديمية ربدان»، بالتعاون مع وزارة الدفاع وجامعة «كرانفيلد» البريطانية، برنامج «ماجستير العلوم في هندسة النظم المتخصصة في الدفاع» الذي يُعقد لأول مرة في الدولة والمنطقة.
ويأتي في إطار شراكة إستراتيجية رائدة تخدم توجهات الدولة نحو المستقبل، وتُقدم تجربة تعليمية مُثمرة في مجالات نوعية ومهمة.
ويهدف البرنامج إلى تأهيل خبراء مُتخصصين في تصميم النظم الرائدة التي تقدم حلولاً مُبتكرة في الدفاع والأمن والسلامة والتعليم والاقتصاد والبنية التحتية والطاقة والنقل والمياه والصحة، وغيرها من المجالات الحيوية ذات الصلة.
كما صمّمت البرنامج، المُعتمد وطنياً ودولياً، نخبةٌ من الخبراء المتعددي الجنسيات، الذين يتمتعون بمعرفة علمية وأكاديمية غنية وخبرة عملية عميقة، حيث يتضمن مساقات نوعية ومبتكرة تتماشى مع أفضل الممارسات والمعايير الدولية، وتجسد الجانبين النظري والعملي التطبيقي، بما يُمكّن الخريجين من العمل مهندسي نظم قادرين على إيجاد حلول مُبتكرة لأكثر تحديات النظم تعقيداً في العالم في سياق تخصصي وإحترافي رفيع المستوى.
وقال جيمس مورس، رئيس الأكاديمية «فخورون اليوم بإطلاق هذا البرنامج المتخصص والفريد في المنطقة، وهو من التخصصات الرائدة التي تستند إلى معايير بحثية متقدمة، وتدرّسه في الأكاديمية نخبة من الكفاءات الأكاديمية المتميزة عالمياً. وسيُسهم في تطوير القدرات الوطنية المتخصصة ويدعم أولويات رؤية أبوظبي 2030 في تطوير قوة عاملة تتمتع بمستوى عالٍ من المهارات والإنتاجية».
وأضاف أن البرنامج يُعقد بالتعاون مع جامعة»كرانفيلد«البريطانية، إحدى المؤسسات الأكاديمية الرائدة عالمياً في البحوث التطبيقية والاستشارات والتطوير المهني. مُشيراً إلى أن البرنامج مزدوج حيث سيُمكّن المشاركين فيه من الحصول على درجة علمية أكاديمية معتمدة في سياق شهادتين مزدوجتين من الأكاديمية والجامعة. ومدة البرنامج عام دراسي واحد (12 شهراً) بنظام التفرغ - دوام كامل، حيث يستهدف تخريج خمس دفعات على مدار الخمس السنوات القادمة، بمعدل 20 طالباً لكل دفعة.
وسينفّذ البرنامج في مقر الأكاديمية في أبوظبي، ضمن خطة تعليمية شاملة ومتكاملة، حيث ستوجد في الأكاديمية هيئة تدريسية متخصصة من جامعة»كرانفيلد«تعمل جنباً إلى جنب مع أعضاء هيئة تدريس الأكاديمية، لتنفيذ البرنامج بشكل يضمن أعلى معايير الجودة في إطار تجربة تعليمية فريدة.
و«كرانفيلد» الجامعة الوحيدة في المملكة المتحدة التي تختص حصرياً في الدراسات العليا، وهي من ضمن أفضل عشر جامعات في المملكة المتحدة في مجال البحوث والاستشارات والتطوير المهني. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4dd3dmj7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"