عادي

اتحاد الكرة الإماراتي يشيد بتألق طاقم تحكيمه في المونديال

20:03 مساء
قراءة دقيقتين
راشد بن حميد يترأس الاجتماع

أشاد مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم بالظهور المميز لطاقم التحكيم الإماراتي الدولي بقيادة محمد عبدالله حسن ومساعديه محمد أحمد يوسف وحسن المهري خلال إدارة مباراة إسبانيا وكوستاريكا التي جرت الأربعاء في كأس العالم «قطر 2022» وانتهت بفوز إسبانيا بسبعة أهداف نظيفة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد في مقر الاتحاد بدبي برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الاتحاد وبحضور الأعضاء، حيث أكد المجلس أن طاقم التحكيم الإماراتي ظهر بشكل لافت ونال استحسان جميع المتابعين ولجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأعرب المجلس عن خالص أمنياته بالشفاء العاجل للمدرب الوطني القدير مهدي علي، الذي تعرض لحادث مروري قبل فترة، ويتلقى حالياً العلاج في مستشفى خارج الدولة.

وناقش المجلس عدداً من البنود المدرجة على جدول الأعمال، أبرزها التحضيرات النهائية لانطلاق مباريات دور الـ32 لبطولة كأس رئيس الدولة للموسم 2022-2023، التي ستقام في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر، وتم الإشادة بجهود لجنة المسابقات وفريق العمل المشرف على جميع الفعاليات الكروية، مع التأكيد على مواصلة النجاحات المميزة التي شهدتها البطولة خلال الموسمين الماضيين، خاصة على المستويين التنظيمي والفني والحضور الجماهيري والترويجي، فضلاً عن التغطية الإعلامية الكبيرة وغير المسبوقة لنهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة بين فريقي الشارقة والوحدة، الذي استضافه استاد هزاع بن زايد، وكذلك النجاح الكبير لحفل القرعة الذي أقيم قبل فترة في متحف المستقبل بدبي، والذي جاء مثيراً بكل تفاصيله.

وتم استعراض برنامج إعداد منتخبنا الوطني الأول لشهر ديسمبر المقبل استعداداً لبطولة كأس الخليج العربي «خليجي 25» التي ستقام في مدينة البصرة بالعراق للفترة من 6 إلى 19 يناير 2023، والاطلاع على تقريري معسكري سبتمبر ونوفمبر وخوض المنتخب أربع مباريات دولية ودية مع منتخبات باراجواي وفنزويلا والأرجنتين وكازاخستان، وتم التأكيد على مواصلة تقديم كل الدعم للجهاز الفني والإداري واللاعبين وتهيئة الظروف المناسبة لهذه المشاركة الخليجية المهمة.

ووجه مجلس الإدارة، الأمانة العامة بالتنسيق مع المجالس والجهات الرياضية بالدولة، بوضع خطة وآلية عمل مناسبة للاستفادة من المنتخبات الكبرى والأندية العالمية التي تزور الدولة على مدار العام لإقامة معسكرات تدريبية ولعب مباريات دولية ودية من خلال إقامة ورش ومحاضرات، سواء للاعبين والأجهزة الإدارية والفنية عبر قضاء فترة معايشة أوغيرها من الجوانب التي تسهم في تطوير وصقل المهارات وتبادل الخبرات.

وتم خلال الاجتماع أيضاً اعتماد قائمة الحكام المستجدين الذين اجتازوا الاختبارات المقررة، وكذلك المقيمين الجدد الذين شاركوا في دورة المقيمين الماضية إلى جانب اعتماد لائحة تراخيص أندية الدرجة الأولى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bde6bfra

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"