عادي

الحقايق تدشن جائزة زايد الكبرى للهجن اليوم

سلطان بن حمدان: كرنفال استثنائي في مضمار الوثبة
23:49 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، تنطلق اليوم على أرضية ميدان الوثبة بالعاصمة أبوظبي منافسات جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن 2022 التي ينظمها اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، بمشاركة الآلاف من المطايا وتستمر حتى الأول من ديسمبر المقبل.

وخصصت اللجنة المنظمة لجائزة زايد الكبرى للهجن 36 رمزاً تتنافس عليها المطايا المشاركة على مدار 214 شوطاً تقام خلالها المنافسات.

وتدشن منافسات سن الحقايق التي تحظى بالعدد الأكبر من الأشواط الجائزة اليوم بإجمالي 60 شوطاً، على مدار يومين.

وأكد الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، رئيس اللجنة المنظمة العليا لمهرجان الشيخ زايد التراثي، أن سباقات الهجن تمثل فخراً واعتزازاً لأبناء الإمارات بماضيهم التليد، ولذلك نرى على الدوام التطور الذي تشهده والعدد الكبير من المشاركين الذي يرتفع عاماً بعد الآخر.

وأشار إلى أن جائزة زايد الكبرى هذا العام تعد استثنائية لأنها تتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني ال51 الذي يجعلنا نفخر بعديد الإنجازات التي تواصلت طوال فترة الاتحاد والتي بنيت على أسس قدمها الآباء المؤسسون، مبيناً أن دولة الإمارات تسير بخطوات واثقة نحو تحقيق مزيد من الإنجازات.

وقال: «جائزة زايد الكبرى للهجن قدمت نموذجاً فريداً في الاحتفاء بالتراث الوطني الأصيل وتعميقه في نفوس الأجيال القادمة، وحافظ الجميع على الغرس الذي وضعه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتحولت التحديات إلى سباق في حب الوطن وحب التراث وحب زايد».

https://tinyurl.com/3vw6fw9y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"