عادي

اليونان تنقل 483 مهاجراً لعبّارة بعد إنقاذهم قبالة كريت

19:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أثينا- (أ ف ب)
أكد بيان صادر عن خفر السواحل اليونانيين، الخميس، بأن المهاجرين الـ483 الذين جرى إنقاذهم، الثلاثاء، خلال عملية صعبة قبالة جزيرة كريت اليونانية «نُقلوا مؤقتاً إلى عبارة».
ولم تحدد السلطات البحرية مدة بقائهم على هذه العبارة بينما طلبت أثينا، باسم التضامن الأوروبي، نقلهم إلى دول مختلفة في الاتحاد الأوروبي.
وكان هؤلاء المهاجرون، ومن بينهم 128 قاصراً وتسع فتيات، على متن قارب صيد أطلق نداء استغاثة ليل الاثنين/الثلاثاء، أثناء إبحاره وسط رياح عاتية جنوبي كريت.
وقالت متحدثة باسم خفر السواحل لوكالة «فرانس برس»: إن المجموعة تضم سوريين ومصريين وباكستانيين وفلسطينيين وسودانيين، وأشارت إلى أن السلطات تعمل على مساعدتهم، لكن العملية بطيئة بسبب العدد الكبير من الأشخاص. وتدخّلت عدة سفن تبحر في المنطقة فجر الثلاثاء، لمساعدة القارب الذي يواجه صعوبات.
واستغرق الأمر نصف يوم حتى تم سحب القارب المتهالك والصدئ إلى مدينة باليوكورا الساحلية الصغيرة في جزيرة كريت، وفقاً لخفر السواحل.
وكان وزير الهجرة نوتيس ميتاراشي طلب في رسالة إلى بروكسل المضي قدماً في «إعادة نقل» هؤلاء الأشخاص إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
وشدد الوزير في هذه الرسالة على «وجوب تقاسم مسؤولية إنقاذ الأرواح في البحر بشكل منصف بين الدول الأعضاء»، وندد مراراً بإحجام شركائه الأوروبيين عن مساعدة بلاده في قضية الهجرة.
ومن المتوقع أن يجتمع وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي، الجمعة، لمناقشة سياسة الهجرة بعد الأزمة الفرنسية - الإيطالية بشأن استقبال سفينة «أوشن فاينكينغ» التي كانت تقل مهاجرين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfwpy4sx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"