عادي

بيترز وفليتوود وشين لوري يشاركون في «إتش إس بي سي للجولف»

19:41 مساء
قراءة 3 دقائق
توماس بيترز
تومي فليتوود
شين لوري

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، الجهة المنظمة لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، عن مشاركة كل من توماس بيترز حامل اللقب، ونخبة من الأبطال السابقين بمن فيهم تومي فليتوود وشين لوري، في النسخة ال18 من البطولة، التي تعد أولى محطات سلسلة رولكس ضمن جولة دي بي وورلد 2023، بين 19 و22 يناير المقبل.

وتنطلق منافسات البطولة المرموقة، التي انضمت إلى أجندة بطولات الجولف العالمية منذ انطلاقتها الأولى في عام 2006، للعام الثاني على التوالي على أرض ملعب ياس لينكس في جزيرة ياس، الوجهة الرياضية والترفيهية الأبرز في الشرق الأوسط.

وكشف مجلس أبوظبي الرياضي عن أن الدخول سيكون بالمجان للجمهور طوال أيام البطولة، ما يمنح عشاق الجولف في الإمارات فرصة مشاهدة أبرز النجوم العالميين، بمن فيهم توماس بيترز في رحلته للدفاع عن اللقب، ونجوم كأس رايدر شين لوري وتومي فليتوود.

وأصبح بيترز أول بلجيكي يتوج بأحد ألقاب سلسلة رولكس بعد تفوقه على قائمة النجوم المشاركين في النسخة السابقة، التي شهدت ظروفاً جوية عاصفة وصعبة في ملعب ياس لينكس، حيث أنهى البطولة بتسجيل 72 ضربة مساوية للمعدل وبإجمالي 10 ضربات تحت المعدل، ليفوز بلقب الصقر المجنح ويضمن انتصاره السادس ضمن جولة دي بي وورلد.

وقال عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «يشرفنا استضافة بطولة أبوظبي إتش إس بي سي 2023 في ملعب ياس لينكس بجزيرة ياس للمرة الثانية في أعقاب النجاح الكبير الذي أحرزته النسخة الأولى في وقت سابق من العام الجاري، ويسرنا أن هذه البطولة تندرج ضمن أبرز منافسات جولة دي بي وورلد وأجندة الجولف العالمية، ونتطلع لاستقبال حامل اللقب الحالي توماس بيترز والبطلين السابقين تومي فليتوود وشين لوري».

وقال عبد الفتاح شرف، الرئيس التنفيذي لبنك إتش إس بي سي الإمارات ورئيس إدارة الأعمال الدولية، بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود: «يسعدنا دعم بطولة أبوظبي»إتش إس بي سي«للجولف التي تقام في جزيرة ياس للمرة الثانية على التوالي. حيث مثل العام الماضي إنجازاً للبطولة ببدء عهد جديد في مسيرة انطلاقتها ونحن بدورنا ندعم دائما الفرص والرؤى الجديدة في الامارات ونتطلع الى إيصال رياضة الجولف الى مزيد من الناس والى محبي هذه الرياضة».

وقال توم فيليبس، رئيس الجولة الأوروبية في الشرق الأوسط لجولة دي بي وورلد: «تُعد الفعالية، التي تندرج ضمن سلسلة رولكس المرموقة، الانطلاقة الأفضل للعام الجديد، وبالتأكيد يسرّنا إقامة الدورة ال 18 من بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف في ملعب ياس لينكس. ولا شك بأن دورة هذا العام ستكون استثنائية أيضاً بمشاركة نخبة من أفضل لاعبي الجولف في العالم في هذا المهرجان الرياضي والترفيهي الرائع الذي تستضيفه أبوظبي على مدار أربعة أيام، وخصوصاً بعد الانتقال الناجح إلى جزيرة ياس العام الماضي».

وقالت تغريد السعيد، المديرة التنفيذية لإدارة مجموعة الاتصال المؤسسي وتسويق الوجهات في ميرال: «تعتبر هذه البطولة الأكبر في تقويم أبوظبي لرياضة لجولف، ويسعدنا استقبالها من جديد في جزيرة ياس وتنظيم غيرها من الفعاليات الرياضية ذات المستوى العالمي، في إطار جهودنا الرامية إلى تعزيز مكانة الجزيرة كوجهة عالمية رائدة للرياضة والترفيه، ونتطلع قدماً إلى الترحيب بالزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بكرم الضيافة في أبوظبي وبجدول البطولة المميز».

وقال توماس بيترز حامل لقب البطولة: «أتطلع للعودة إلى جزيرة ياس والدفاع عن لقب بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، حيث ساهم فوزي في إحدى بطولات سلسلة رولكس بتعزيز ثقتي وحماسي لموسم 2022. وتنتابني مشاعر رائعة عندما أدرك بأنني قادر على منافسة نخبة لاعبي الجولف في العالم، ولطالما كانت العودة للدفاع عن اللقب في أي بطولة تتميز بطابعٍ خاص في جميع البطولات».

وقال تومي فليتوود، الفائز بالبطولة لعامي 2017 و2018: «لطالما شكلت بداية العام في أبوظبي متعةً كبيرةً بالنسبة لي من خلال المشاركة في هذه البطولة المرموقة، وقررت الإقامة في الإمارات نظراً لجمالها الفريد والإنجازات الشخصية التي حققتها على ملاعبها، حيث يسعدني اللعب بوجود أفراد عائلتي وأصدقائي في بداية موسم جولة دي بي وورلد، وقد استمتعت بالتحدي الذي خضته على ملعب ياس لينكس العام الماضي، وأتطلع للفوز بلقب بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف مرة أخرى».

وقال شين لوري الفائز بالبطولة لعام 2019: «تتميز بطولة أبوظبي إتش إي بي سي للجولف بمنافساتها القوية دوماً، ما يجعلها أفضل بداية لموسم 2023، ولا شك بأن حمل لقب سابق يعطي نوعاً من الأفضلية في البطولة الجديدة، يضاف إلى ذلك مكانة جزيرة ياس بوصفها وجهة عالمية رائدة للفعاليات الرياضية، ولا ننسى بالتأكيد الجمهور المذهل من عشاق الجولف الذي يأخذ البطولة إلى مستويات جديدة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dysrayj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"