عادي

تواصل هطول الأمطار لليوم الثالث على التوالي

00:19 صباحا
قراءة دقيقتين
تواصل الأمطار

أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من الدولة أمس الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي تواصل هطول الأمطار مختلفة الشدة على بعض المناطق الشرقية والداخلية وامتدت على بعض المناطق الساحلية، صاحبها رياح نشطة السرعة وقوية أحياناً وصلت سرعتها 45 كم/ س مثيرة للغبار مع اضطراب موج البحر، نتيجة الحالة الجوية على الدولة، والتي بدأت الاثنين الماضي.

بدأ هطول الأمطار الخفيفة عند الساعة الواحدة ظهراً على شارع العين- أبوظبي باتجاه مصفح، وعلى شارع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الدولي جنوب النوف في أبوظبي، وأمطار على مصفوت ومناطق متفرقة في عجمان وعلى شرق فلي في الشارقة وحتا في دبي.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة أمس 13 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 05:30 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات، وناشد المركز الوطني للأرصاد الجمهور بضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار الغزيرة والرياح القوية الهابطة من السحب الركامية.

ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب انخفاض الرؤية الأفقية أثناء تشكل الغبار والأتربة.

وأوضح المركز ل «الخليج» أن أعلى كمية أمطار سجلت على الدولة خلال الثلاثة أيام الماضية بلغت 15.3 ملم في إمارة عجمان، لافتاً إلى أن الفترة المقبلة تشهد احتمالية تكون السحب الركامية على بعض المناطق، مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية والساحلية وانخفاض طفيف في درجات الحرارة بمعدل 2 إلى 3 درجات مئوية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس اليوم الخميس، صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام وتظهر بعض السحب خاصة شرقاً قد تكون ركامية بعد الظهر، ورطب ليلاً وصباح الجمعة مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2etb2vky

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"