عادي

جلسة نيابية اليوم.. وميقاتي لانتخاب رمز سيادة لبنان

01:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بيروت: «الخليج»

شدد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، أمس الأربعاء، على ضرورة إكمال عقد المؤسسات الدستورية بانتخاب رأس الدولة ورمز سيادتها في أسرع وقت ممكن ليكون الحكم، في وقت تشير كل المعطيات إلى أن الجلسة النيابية المقررة اليوم لانتخاب رئيس للجمهورية ستكون كسابقاتها الست دون نتيجة، وبالتالي سيطول أمد الفراغ الرئاسي أكثر فأكثر.

وأكد ميقاتي، خلال رعايته احتفالاً ثقافياً في قصر الأونيسكو، بمناسبة يوم الاستقلال، أن الاستقلال لا يعني فقط تحرير الأرض من الغريب؛ بل هو أيضاً نعمة ومسؤولية ويجب الحفاظ عليه، مشدداً على ضرورة إكمال عقد المؤسسات الدستورية بانتخاب رأس الدولة ورمز سيادتها في أسرع وقت ممكن ليكون الحكم.

وقال أمام الحاضرين: «عندما طلب مني وزير الثقافة (محمد وسام المرتضى) رعاية حفل الاستقلال وحضوره، ترددت للحظة قبل الموافقة، لكنني وجدتها مناسبة لنكون معاً لإحياء هذه الأمسية وإظهار الوجه الحقيقي للبنان».

وكان الرئيس ميقاتي قد عقد اجتماعاً مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جوانا فرونتسكا، حيث قالت فرونتسكا بعد اللقاء: «سيعقد مجلس الأمن جلسة في 28 الجاري في نيويورك بشأن تطبيق القرار 1701، وسأقدم في الجلسة معلومات عن التطورات في لبنان واقتراحات حيال بعض المسائل».

إلى ذلك، يعقد مجلس النواب جلسة سابعة اليوم الخميس، لانتخاب رئيس للجمهورية، يتوقع المراقبون أن تلحق بسابقاتها من دون أن تصل إلى نتيجة، بسبب بقاء المواقف على حالها وانقسام الكتل وعدم استطاعة أي فريق تأمين فوز مرشحه بانتظار التوافق اللبناني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2e3pd9vd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"