عادي

دبي تستضيف أولى حفلات هانز زيمر في الشرق الأوسط

20:00 مساء
قراءة دقيقتين
من حفلات هانز زيمر
هانز زيمر
من حفلات هانز زيمر

تستقبل دبي خلال يناير/كانون الثاني المقبل أول عروض «هانز زيمر» في الشرق الأوسط، وهو المؤلف الموسيقي الألماني الحائز العديد من جوائز الأوسكار وصانع مقطوعات موسيقى تصويرية شهيرة في السينما.

وتحظى حفلات هانز زيمر المباشرة بإقبال كبير من عشاق موسيقاه من شتى أنحاء العالم؛ حيث يأخذهم إلى عالم جميل يتنقل بهم بين الروائع التي ألفها ومن بينها «الأسد الملك» و«المصارع» و«قراصنة الكاريبي» و«كثيب»- فيلم الخيال العلمي الملحمي المرشح لجائزة الأوسكار عام 2021، والذي تمّ تصويره في أبوظبي.

وستقام الحفلة الموسيقية الفريدة في «كوكا كولا أرينا» في دبي يوم الجمعة 27 يناير؛ حيث ستتضمن ساعتين ونصف الساعة من التوزيعات الجديدة المبتكرة لأشهر الأعمال السابقة للملحن الحائز جائزة الأوسكار، والتي سيقدّمها مباشرةً على خشبة المسرح، إلى جانب فرقة أوركسترا كبيرة وفرقة هانز زيمر الرائعة من العازفين والراقصين.

ويقام عرض هانز زيمر الحيّ في دولة الإمارات، في إطار سلسلة الحملة التسويقية «دبي تقدّم»، التي أطلقتها دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وسيكون أحد العروض الختامية لمهرجان دبي للتسوق، الذي تنطلق فعالياته في مختلف أنحاء المدينة في منتصف ديسمبر/كانون الأول 2022 وحتى 29 يناير 2023.

1
هانز زيمر

وقال هانز زيمر: «يسعدني أن تكون دبي أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف عرض «هانز زيمر لايف»، المدينة التي عززت مكانتها كواحدة من أكثر مدن العالم تشويقاً وتطوراً وتنوعاً؛ إذ تحتضن أكثر من 200 جنسية، بما يشكل لي فرصة مميزة لمخاطبة جمهور متعدد الثقافات بلغة الموسيقى العالمية. نتطلع قدماً لتقديم عرضنا في هذه المدينة الرائعة، ودعوة سكانها لحضور أمسية لا تُنسى مفعمة بالموسيقى والترفيه».

1
عصام كاظم

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: إن «استضافة دبي لأول حفل حي في الشرق الأوسط للموسيقار العالمي هانز زيمر يعزز من مكانة المدينة كوجهة عالمية مفضلة لاستضافة الفعاليات والحفلات الكبرى لأبرز الأسماء الفنية والحائزة جوائز مرموقة من شتى أنحاء العالم. ما يستدعي منا مواصلة العمل مع شركائنا المحليين والدوليين لتقديم أرقى وأفضل الفعاليات والعروض، بما يتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لجعل دبي أفضل مدينة في العالم للحياة والعمل والزيارة. ونتطلع للترحيب بهانز زيمر والأوركسترا المرافقة له في دبي خلال شهر يناير المقبل، وإتاحة الفرصة للجمهور لحضور هذا العرض المميز والأول له في المنطقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bhkbpx7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"