عادي

رصد الكيانات التعليمية الوهمية على مواقع التواصل بمصر

17:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة: «الخليج»
شكلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية لجنة رصد إعلامي لأنشطة الكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف التصدي لهذه الكيانات الوهمية وإغلاقها.
وأضافت الوزارة أن هذه اللجنة متخصصة لرصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة، وتقوم برفع تقارير دورية بشكل أسبوعي إلى وزير التعليم العالي، لاتخاذ ما يلزم من جانب لجان الضبطية القضائية.
وأوضحت الوزارة أن لجنة الضبطية القضائية قامت بمداهمة منشأتين وهميتين بمحافظة المنيا بالصعيد، وهما: «الأكاديمية الروسية الدولية للدراسات المُتخصصة»، وكانت تزعم منح الطلاب شهادات معتمدة في تخصصات الصحافة والإعلام، والسياحة والفنادق، والمحاسبة وإدارة أعمال، والمساحة والخرائط، والتمريض، والتحاليل، والعلاج الطبيعي، والكمبيوتر، دون حصولها على ترخيص من الوزارة والجهات المُختصة.
والمنشاة الوهمية الثانية هي: المعهد الدولي البريطاني للخدمات الطبية والإدارة وعلوم الحاسب، وكانت تروج لقبول دفعة جديدة من الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية، دون اشتراط مجموع أو سنة التخرج، وتزعم حصول الطلاب على شهادة مُعتمدة في أقسام التمريض، وهندسة الحاسب وإدارة الأعمال، والصحافة والإعلام، والحاسب الآلي، والمساحة، ودبلومة اللغة الإنجليزية، دون الحصول على أي تراخيص.
وأصدر وزير التعليم العالي المصري قراراً بغلق المُنشأتين الوهميتين، كما قام بمخاطبة مُحافظ المنيا، التي يوجد بها ذان الكيانان، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2nujh8tm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"